هام

كيفية الربح من جوجل ادسنس Google Adsense ؟

 

الربح من خلال جوجل ادسنس Google Adsense

عزيزى القارىء إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Google Adsense ربما يكفيك لبدء الكسب منه لذلك هذه المقالة اعدت خصيصا من اجلك .فإذا كنت تتساءل ما هو Google Adsense وكيفية العمل وجنى الارباح من خلال الانترنت، لذلك اقدم لك شرحًا كاملاً عن Google Adsense ومدى سهولة كسب رواتب شهرية منه.

كيفية الربح من جوجل ادسنس Google Adsense ؟

ما هو جوجل ادسنس ؟

Google Adsense هي شركة تسويق أمريكية عبر الإنترنت. يسمح برنامج Adsense من Google لناشري مواقع الويب بوضع إعلانات على مواقعهم وقنواتهم على YouTube.

هناك أيضًا قسم رئيسي آخر مرتبط بـ Google Adsense، وهو Google Adwords ،وهو مخصص للمعلنين، حيث يضع المعلنون إعلاناتهم على مواقع الناشرين أو في منتصف مقاطع فيديو YouTube.

اليوم، نركز على Adsense. يكمن الربح من Adsense في النقرات. وهذا يعني ما يلي : عندما يضع المعلن إعلانًا من Adsense على موقعه، ويأتي زائر مهتم بهذا الإعلان فيدفع المعلن مقابل ذلك.

ثم بعد ذلك يدخل صفحة الإعلان وذلك من خلال الضغط على الإعلان ومن  هنا يقوم برنامج ادوردز بخصما المال  من المعلن فى حين يضيف ادسنس الأموال للناشر.

Google Adsense هو برنامج إعلاني مدفوع الثمن فيه سعر لكل نقرة، فهي نقرة واحدة قد تصل إلى 5 دولارات أو قد تصل إلى سنت واحد، حسب تفاعل الزائر مع الإعلان بعد النقر.

هل ارباح جوجل ادسنس عالية ؟

تتراوح أرباح Adsense الشهرية من مئات إلى 5 أو 10 دولارات. ويتحدد ذلك على أساس عدة عوامل، وهي بإختصار كالتالي :
  •  سعر النقرة.
  •  أفضل الإعلانات .
  • جودة المحتوى المنشور في الموقع.
  • نسبة التفاعل داخل الاعلان عند النقر عليه.

عندما تظهر الإعلانات على موقعك دون أن ينقر الزائر، فإنك لا تزال تحقق أرباحًا. على سبيل المثال، إذا وصلت ألف زيارة إلى موقعك، فسيتم محاسبتك بمبلغ 2 دولار.

يجب عليك إنشاء لافتة إعلانية. عند إنشاء لافتة إعلانية، يجب أن تكون بسيطة وملفتة للنظر. لا تقم بإنشاء لافتة حيث لا يجدها المشاهدون جذابة. وانصحك الا تضغط على الاعلان الخاص بك داخل موقعك هذا يجعلك تدخل فى دائرة النقرات الغير شرعية. لابد من التسويق لموقعك بطريقة صحيحة وسوف تجد الارباح تتزايد.

الاستفادة من مربع البحث الذي يستخدمه الزائر عند البحث. سيؤدي النقر فوق نتائج البحث المدفوعة إلى زيادة عائدات موقع الويب الخاص بك.

طريقة عمل الاعلانات المستهدفة

تعمل إعلانات Google المستهدفة من خلال جعل Google تجمع بعض المعلومات من سجلات البحث والكلمات المفتاحية ضمن موضوع الإعلان للوصول إلى اهتماماتك المحتملة.

لذلك، تسمح Google للمعلنين بتعيين سعر نقرة مختلف وهكذا حسب اختلاف الكلمة الكلمة المفتاحية، بحيث تجد سعر نقرة ما مختلفًا وهذا حسب الكلمة المفتاحية لديك . فنجد ان Google تحصل على 32٪ من الأرباح.

ماذا الذى تحتاجه لكي تبدأ في الربح من أدسنس ؟

  •  موقع الكترونى ذات فكرة جيدة.
  •  شراء نطاق واستضافة خاصة بك.
  •  القيام بانشاء موقع الكترونى خاص بك.
  • ملء استمارة Google Adsense للتقديم.
  • ثم تستطيع البدء في وضع أكواد ادسنس  داخل الأماكن المناسبة داخل موقعك لكى  تبدء بجني المال.

نصائح  مهمة  للعمل كناشر مع جوجل أدسنس

  •  عند تلقيك خطاب رفض، قم بتحليل أسباب الرفض وراجع موقعك، وقم بمراجعته وقدم مرة اخرى.
  •  لا تنتهك سياسات Google AdSense، حتى لو وجدت بعض المواقع تفعل ذلك دون عقاب. ستكون المخاطرة هنا هي التضحية بحسابك ورصيده. يمكن الاطلاع على سياسات Google AdSense من هنا.
  • يتطلب Google Adsense أن يكون لدى الناشرين موقع ويب به محتوى قيم وفريد، ويجب أن يستمر في إنتاج محتوى جيد وقيِّم، حيث إن العمل مع Adsense هو عمل مستمر وليس عملاً واحد على مراحل.                                   .

  • اجعل Google Adsense عملك. إذا كان لديك بالفعل خبرة تجارية أخرى، فإن العمل مع Google Adsense لا يختلف كثيرًا. إذا كنت جديدًا على هذا، فأنت بحاجة إلى العثور على خبير Google Adsense أو البدء في تعليم نفسك من خلال متابعة مقاطع فيديو Youtube.لذلك لا تتوقف حتى عندما لا تتجاوز أرباحك مقدار وقتك وجهدك، فعليك أن تحاول العمل على تطوير خبرتك ومعلوماتك وستتحسن أرباحك.
  •  قم بالاستثمار في الزوار لكى تتمكن من رفع معدل الارباح لديك.
  • سيمنحك Google AdSense نسبة 68٪ من الأرباح التي تحصل عليها من المعلنين. سيتم تقسيم نسبة 32٪ المتبقية من الأرباح بين Google والمواقع التي تعرض الإعلانات.
  • عندما يتم احتساب الإيرادات على أساس النقرات على الإعلانات، يتم حسابها على أساس دفعة لكل ألف ظهور، التي يتم التعبير عنها أحيانًا على أنها 1/1000، أي 1٪.لذلك ستجد في حسابك ثلاث أنواع من الأرباح، أحدها يعتمد على النقرات، والآخر يعتمد على المشاهدات، والآخر على أساس مرات الظهور.
عزيزى القارىء إذا كنت تقوم بتشغيل موقع ويب على WordPress، فإليك الطرق الموصى بها لإضافة وحدات إعلانية :
  1. قم بإعداد وإدارة وحدات AdSense الإعلانية باستخدام قالب يأتي مع العديد من الميزات المفيدة والقابلة للتخصيص.
  2. أضف واجهة Adsense إلى موقعك على الويب أو مدونتك. Adsense هو أفضل شكل إعلان لاستخدامه على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك ،وسوف يعرض الإعلانات على صفحة المحتوى الخاصة بك. فقد نجد ان افضل اضافة لكى نضع اعلانات ادسنس هى اضافة ad inserter.
  • يعد اختيار طريقة الدفع عملية سهلة وسريعة. يمكنك اختيار طريقة الدفع بسرعة من الخيارات المتاحة لديك.
  • سيتم إرسال الأرباح التي ستتلقاها كل شهر إليك في الحادي والعشرين من الشهر التالي.
وفى النهاية نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل الخاصة بالربح من جوجل ادسنس. نحن نسعى دائما كى نقدم لكم كل ما هو حصرى وقيم.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-