هام

طريقة توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل عن طريق البلوتوث


يتم استخدام الإنترنت في العديد من الخدمات، حيث اصبح استخدام الانترنت بمثابة اداة الكترونية هامة جدا فى حياتنا يلجا اليه عدد كثير من الناس عند البحث عن اى معلومة فى كافة المجالات والخدمات مما جعل حياتنا اليومية أسهل بكثير. بفضل الانترنت، يمكننا إنجاز العديد من المهام دون الحاجة إلى مغادرة منزلنا. لكن تطور الإنترنت السريع وتطوير الشبكة أدى إلى ظهور مشكلة جديدة وهى مشكلة ضعف الشبكة. 

حيث نجد انه إذا اتصل أكثر من مستخدم بشبكة Wi-Fi أو Bluetooth، فقد تصبح هذه الشبكة ضعيفة بالفعل. لذلك سوف نتحدث اليوم عن طريقة توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل طريق البلوتوث. وكذلك أيضًا سوف نعرض لك كيفية توصيل الإنترنت من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول عبر Wi-Fi. لذلك عزيزى القاىء انصحك ان تتابع معى الى نهاية المقال حتى تعرف كل التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.


طريقة توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل عن طريق البلوتوث
طريقة توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل عن طريق البلوتوث



كيفية توصيل الانترنت من الكمبيوتر المحمول الخاص بك الى هاتفك المحمول عبر البلوتوث


اريد ان اخبرك عزيزى القارىء انه يجب أن تعلم أولاً أن هذه الطريقة تعتمد على وجود ميزة "Bluetooth" في كل من الكمبيوتر والجوال الذي تريد استخدامه. بالإضافة إلى أن قوة الشبكة أو قوة الاتصال بشكل عام تعتمد على توليد البلوتوث الموجود في الأجهزة ،وكذلك مدى توافق هذه الأجهزة مع بعضها البعض.


الخطوات التى يجب ان تتبعها

لتوصيل الهاتف المحمول بجهاز كمبيوتر لابد من وجود شرطين أساسيين :

  •  الأول هو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

  • والثاني هو أن الكمبيوتر يجب أن يكون متصلاً بالإنترنت. بالنسبة لتوصيل الإنترنت من جهاز كمبيوتر إلى هاتف محمول
           ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التى سيتم ذكرها وهم :



1. قم بتشغيل Bluetooth على كل من هاتفك المحمول والكمبيوتر.

2. انتقل الآن إلى قسم الإعدادات في الكمبيوتر المحمول ،ثم انتقل إلى قسم الأجهزة. هنا عليك النقر فوق اسم الجهاز المحمول الذي تريد إقرانه.

3. يجب عليك أيضًا الانتقال إلى قسم الإعدادات على هاتفك ، ثم القيام بنفس الخطوات السابقة. افتح قسم البلوتوث ، وانقر على اسم الكمبيوتر الذي تريد الاقتران به ، وانقر على إقران.

4. بعد النقر فوق زر إقران في الكمبيوتر لتتمكن من أداء عملية الاقتران بنجاح. لسوف تلاحظ أن الجهاز المحمول سيعرض لك رسالة لتأكيد عملية الاقتران هذه ،ويجب عليك النقر فوق الزر سماح.

5. الآن بعد أن نجحت عملية الاقتران بين الجهاز المحمول والكمبيوتر، يجب أن تبدأ بتفصيل مشاركة خدمات وشبكات الإنترنت بين الجهازين.

6. بالنسبة للجهاز المحمول ،انتقل إلى الإعدادات ،وإعدادات الاتصال ، والشبكة ومشاركة البيانات ،ثم انقر فوق الخيار مشاركة خدمات الإنترنت عبر "Bluetooth".

7. بالنسبة لجهاز الكمبيوتر، يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات أدناه: انتقل إلى إعدادات الاتصال على الجهاز، ثم انقر فوق "مشاركة الشبكة الشخصية" ثم انقر فوق "الاتصال باستخدام" ،ثم انقر فوق "نقطة" "دخول."

8. وبالتالي، يمكن إجراء عملية توصيل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بنفس الإنترنت بسهولة باستخدام تقنية "Bluetooth" فقط.



كيفية توصيل الانترنت من جهاز كمبيوتر الى هاتف محمول عبر شبكة Wi-Fi



يمكنك أيضًا مشاركة اتصالات الإنترنت بين هاتفك المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال شبكة Wi-Fi. تعتبر هذه التقنية أيضًا وسيلة فعالة ، بالإضافة إلى ربط الجهازين معًا في حالة رغبتك في القيام بعمل مشترك بينهما.

قم بتفعيل هذه الطريقة لمشاركة الإنترنت بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك المحمول. كل ما عليك فعله هو مواصلة القراءة معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

تختلف هذه الطريقة عن الطريقة السابقة في أن الإنترنت قد يكون أقوى أو أفضل من البلوتوث. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة استخدامها ،لا يجوز استخدام هذه الطريقة إلا إذا كانت غير قادر على استخدام "Bluetooth"  لسبب ما. أما بالنسبة لشروط هذه الطريقة فهي لا تتطلب سوى توافر الواي فاي. جهاز كمبيوتر محمول متصل بالإنترنت متصل بشبكة Wi-Fi ، وهاتف ذكي أو جهاز محمول آخر متصل بالإنترنت.


الخطوات التى يجب ان تتبعها


1. افتح إعدادات نظام الكمبيوتر المحمول ، ثم انتقل إلى قسم "الشبكات والإنترنت" في الإعدادات.

 2. يجب عليك الآن الانتقال إلى قسم "Mobile Hotspot". ثم أدخل "نقطة الاتصال النشطة". انقر فوق الزر "تشغيل" لتفعيل نقطة الاتصال.

 3. افتح الآن إعدادات هاتفك ،ثم انتقل إلى قسم الاتصال Wi-Fi الخاص بالكمبيوتر، ثم انقر فوق الشبكة التي يتصل بها الجهاز ثم الضغط على اسم الشبكة الموجودة داخل الكمبيوتر.

4. يجب عليك التأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين لشبكة الكمبيوتر.

5. إذا لم تتمكن من العثور على شبكة Wi-Fi  على جهازك المحمول ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن شبكة الواى فاى  للكمبيوتر الخاص بك ليست مخفية.

6. واخيرا يتم انهاء العملية بنجاج.



وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم فى هذه المقالة كيفية توصيل الانترنت من الكمبيوتر المحمول الخاص بك بهاتفك المحمول عبر البلوتوث. وايضا كيفية توصيل الانترنت من جهاز كمبيوتر بهاتف محمول عبر شبكة Wi-Fi. اتمنى ان تكون المقالة قد افادت الجميع

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-