هام

Windows 10 | ما هى متطلبات تشغيل ويندوز 10

 

  مهمة نظام التشغيل  تعتبر هو الأداة الرئيسية والأساسية لصنع التطبيقات والبرامج لدى أي جهاز إلكتروني اخر. ولأنه مكون مهم للغاية يسعى العديد من المستخدمين إلى شراء أجهزة كمبيوتر أو أجهزة محمولة اعتمادًا على نظام التشغيل الخاص بهم خاصة لأجهزة الكمبيوتر، حيث يمكن لأنظمة تشغيل هذه الأجهزة أن ترسم الخط بالنسبة لمعظم المستخدمين. بين أداء بعض البرامج أو عدم عملها.

تم إطلاق Windows 10 في عام 2014 بواسطة Microsoft، وتم إطلاق الإصدار الفعلي من Windows 10 لاحقًا في عام 2015. اختارت الشركة اسم "Windows 10" ؛ على هذا النظام بدلاً من "Windows 9" ؛ لأنها تعتقد أنها قامت بتحديث الكثير من الأشياء الجديدة في هذا الإصدار ،مثل Dynamic Lock و Microsoft Edge و Windows Ink و Cortana. أكدت الشركة أيضًا أن نظام Windows 10 هو نظام موحد. وهذا يعني أن هذا النظام يمكن أن يعمل على مختلف الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها.

لذلك يا صديقى من الضروري عليك اختيار نظام التشغيل الذي يناسبك. لذلك سوف نتحدث فى هذا المقال عن تلك المتطلبات الخاصة بتشغيل ويندوز 10.


Windows 10 | ما هى متطلبات تشغيل ويندوز 10

نظام Windows 10

عزيزى القارىء يجب أن تعلم أن نظام التشغيل Windows لا يمكن أن يعمل على أجهزة MacBook أي أنه لا يمكنك تثبيت Windows 10 أو أي إصدار آخر منه على هذه الأجهزة. دعنا الان نخبرك إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 7 أو Windows Vista أو Windows 8.1.

كنت تتساءل لماذا يجب عليك تنزيل نسخة، دعني أخبرك أنه يمكنك تشغيل Windows على هذه الأجهزة. كل ما عليك فعله هو تنزيل Windows وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. Windows 10 هو إصدارحديث  من نظام تشغيل ميكروسوفت.

تم تصميم Windows 10 لجميع أنواع الأجهزة ،بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. Windows 10 هو نظام تشغيل أحدث وأفضل، ويقدم العديد من الميزات الجديدة، لذلك سوف اعرض لك اهم ميزاته وهى كالتالى: 

أهم ميزات نظام ويندوز 10

Windows 10 هو نظام أساسي وعملي للغاية يمكنه تشغيل جميع برامجك وألعابك بشكل مريح. يمكنك تثبيت أحدث نظام تشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،مما يسرع عملية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحاجة إلى حماية الأمن والخصوصية هي السبب الرئيسي لمتابعة أحدث إصدار من ويندوز عشرة Windows 10. الإصدار الجديد محدث بمجموعة واسعة من آليات حماية الأمان والخصوصية ،والتي تم تصميمها لحمايتنا من هجمات القرصنة والأنشطة الضارة الأخرى .

يحتوي Windows 10 على الكثير من الميزات الإضافية غير المتوفرة في الإصدارات السابقة من Windows ،مثل Windows 7 أو 8.1 أو Vista. يوفر لك Windows 10 أيضًا إضافات في البرامج وتطبيقات النظام ،بما في ذلك التنسيقات وإضفاء الطابع الشخصي على جهازك الكمبيوتر.

تعمل البرامج والألعاب التي تعمل على Windows 10 بشكل أفضل من تلك التي تعمل على أنظمة تشغيل أخرى. لذلك ،إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالبرامج أو الألعاب الحديثة بطريقة خالية من الأخطاء ،فننصحك بتنزيل Windows 10 وتثبيته بدلاً من نظام التشغيل الحالي.

أبرز ميزات نظام ويندوز 10

    1. قائمة ابدأ الجديدة: تلقت Microsoft العديد من الشكاوى حول قائمة ابدأ، ولهذا السبب قررت الشركة إزالة قائمة ابدأ من بعض أنظمة التشغيل الخاصة بها. لكن الشركة عملت بجد حتى تبدو قائمة ابدأ لنظام التشغيل Windows 10 أفضل وتكون أكثر سهولة في الاستخدام. كما تم دمج بعض الميزات الجديدة، مثل القدرة على نقل الاختصارات وإخفائها وتثبيتها في قائمة ابدأ. العناصر وأدوات النظام تجعل النظام أكثر فعالية.

2. يمكن لمستخدمي Windows 10 تشغيل البرامج والتطبيقات بين الأجهزة التي تقوم بتشغيل هذا النظام. وأوضحت الشركة أن الإصدار الجديد من Windows سيكون متوافقًا مع جميع الأجهزة التي تدعمه.

3. تمت إضافة المساعد الشخصي الإلكتروني المسمى "كورتانا". يمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع هذا المساعد لأداء بعض المهام المختلفة.

4. يمكن للمستخدمين الآن أيضًا إجراء عمليات بحث عبر الإنترنت باستخدام شريط بدء البحث فقط.

5. أضافت الشركة مكانًا لجميع الإشعارات التي يمكن أن يتلقاها المستخدم. لذلك ،إذا كنت تريد التحقق من الإشعارات ،فما عليك سوى النقر فوق رمز الإشعارات.

6. تمت إضافة زر جديد يسمى "زر عرض المهام". يتيح هذا الزر للمستخدم التبديل بسهولة من النوافذ المفتوحة ،وكذلك إنشاء نسخ متعددة منها.

متطلبات تشغيل ويندوز 10

سوف نتحدث الان عن متطلبات تشغيل ويندوز 10 وهى :

يجب عليك التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل السابق الذي يعمل به جهازك. على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من Windows 7 أو Windows 8.1.

أما بالنسبة لمعالج الكمبيوتر، فيجب أن يحتوي على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل. يمكن لشريحة وحدة المعالجة المركزية (CPU) أيضًا تشغيل هذا النظام.

لتثبيت إصدار Windows 10 32 بت على جهازك ،يجب أن تتوفر لديك مساحة 16 جيجابايت على الأقل. أما بالنسبة لنسخة 64 بت فيجب ألا تقل هذه المساحة عن 20 جيجا بايت.

ذاكرة الوصول العشوائي تعني ذاكرة الوصول العشوائي إنها نوع من ذاكرة الكمبيوتر تخزن المعلومات أثناء استخدام برنامج. يتطلب إصدار Windows 10 32 بت ذاكرة 1 جيجابايت. يتطلب الإصدار 64 بت من نظام التشغيل Windows 10 ما لا يقل عن 2 جيجابايت من الذاكرة.

بالنسبة لبطاقة الرسوميات فيجب أن تكون DirectX 9 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
يجب أن تكون دقة شاشة الجهاز الذي يعمل عليه نظام التشغيل 600 × 800 بكسل على الأقل.

وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الخاصة بمتطلبات تشغيل Windows 10 واهم مميزاته. نحن نسعى دائما كى نقدم لكم كل ما هو جديد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-