هام

برامج كمبيوتر | كيفية تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر

 كيفية تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر 

عزيزى القارىء نرى جميعا ان اليوم اصبح استخدام الحواسيب الخاصة بنا من الامور الاساسية فى حياتنا واستخدامنا الكثير له جعل الكمبيوتر الخاص بنا ممتلىء بالبرامج والملفات وربما ان تكون بعض من هذه التطبيقات او البرامج او اى شىء ما تم تنزيله على الجهاز الخاص بك ان يكون به الكثير من الفيروسات وبالتالى هذا سوف يؤثر بالسلب على الجهاز الخاص بك.

فقد نرى ان تكدس الملفات الضارة و الغير ضرورية فى جهازك يجعله بطىء للغاية. فنجد الكثير من المستخدمين يشتكون دائما من بطء الجهاز الخاص بهم لذلك فإذا كنت ممن يشتكون و يعانون من بطء أجهزتهم ما عليك فقط أن تتابع معنا هذا المقال الذي سوف نشرح داخله كيفية تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر الذى يعد بمثابة افضل برنامج لتسريع اداء الجهاز والقضاء على الفيروسات والتخلص من كافة الملفات الضارة والغير ضرورية.


كيفية تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر
 كيفية تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر 



ما هو برنامج ccleaner


إنه أحد برامج الصيانة الرئيسية في نظام التشغيل Windows. تم طرحه من قبل شركة piriform حيث يقوم بتنظيف نظام التشغيل ،وتسريع الكمبيوتر، وصيانته. يقوم أيضًا بتنظيف الملفات القديمة أو الزائدة عن الحاجة، وإصلاح البرامج القديمة أو التالفة. عندما لا تعود بحاجة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنه قديم ،أو لأنه أصبح بطيئًا للغاية ،يمكنك تنظيفه. يمكنك أيضًا تنظيفه إذا كنت تعمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،لأن أجهزة الكمبيوتر قد تنقل الفيروسات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،مما يجعله بطيئًا. علاوة على ذلك ،عند إغلاق كافة البرامج غير الضرورية والبرامج التي تعمل في الخلفية ،سيصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أخف وزناً. يتيح لك البرنامج التمتع بالخصوصية عن طريق مسح سجل البحث وجوجل كروم وملفات تعريف الارتباط. فنجد انه افضل برنامج لتسريع اداء الجهاز والقضاء على الفيروسات والتخلص من كافة الملفات الضارة والغير ضرورية والتمتع بسرعة هائلة.



أدوات برنامج ccleaner

  هذا البرنامج يشتمل على أربع أدوات وهم :


 cleaner

يوفر لك هذا الاختيار جميع البرامج المتوفرة على الكمبيوتر ،سواء كانت تأتي مع نظام التشغيل Windows، أو التي تضيفها. يمنحك حرية اختيار التطبيقات التي تريد من ccleaner التعامل معها ومسحها ضوئيًا والتخلص من نفاياتها.


 registry

يعتبرregistry من الادوات الهامة  التي يوفرها برنامج ccleaner فهو يعتبر بمثابة قلب الويندوز حيث أنها تهتم بصحة قلب النظام.

عند تثبيت البرامج أو إزالتها من النظام، تتم إضافة البيانات إلى السجل مما قد يتسبب في حدوث مشكلات في المستقبل.

وظيفة هذه الأداة هي تنظيف السجل من أي شيء مضرة أو غير ضروري. من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه الأداة لا تحذف فعلياً أي برامج، بل تقوم فقط بحذف أجزاء البرامج المحذوفة وايضا حذف الملفات الضارة والتى تجعل النظام يعمل بشكل أبطأ.


 tools

والادوات الموجودة تنقسم الى :

disk analysis : إنها أداة تمكنك من تحليل القرص الصلب ووصف عدد كبير من الملفات التي تشغل مساحة كبيرة عليه.
ununistal : تمكنك من حذف أي برنامج نهائيا والتخلص منه.

startup : وهي تمكنك من إلغاء بعض البرامج التي تعمل مع تشغيل الويندوز وقد تجعل جهازك بطىء وثقيل.

system restore
: تتيح لك هذه الأداة إنشاء نقاط استعادة النظام ،مما يتيح لك العودة إلى الطريقة التي كان بهاWindows في تاريخ معين في الماضي.

drive wiper : تمكّنك هذه الاداة من مسح المساحة الخالية على القرص الصلب أو تهيئة القرص بأكمله.


الإعدادات

يتيح لك هذا الخيار تغيير لغة كل قسم من أقسام التطبيق، ويدعم التطبيق العديد من اللغات.


أهم مميزات برنامج ccleaner

ccleaner هو الطبيب الذي ينظف صحة جهازك ويزيل جميع الملفات الخبيثة. ميزاته الرئيسية هي : استعادة سرعة الكمبيوتر وأدائه عن طريق حذف الملفات غير الضرورية وإلغاء تجزئة الملفات الكبيرة بالاضافة انه نسخة مجانية . سوف نعرض ايضا اهم مميزاته :

 

  • سريع

سريع جدا فى تنظيف الجهاز بالاضافة انه يجعل الجهاز الخاص بك على قدر كافى من السرعة .


  • سهل الإستخدام

وجود واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ،حتى بالنسبة للمستخدمين غير المصممين المحترفين ،فهي مصممة للسماح للمستخدمين بإعطاء الأوامر بضغطة زر دون أدنى تعقيد.

  • به كثير من اللغات

يدعم الجهاز لغات مختلفة من بينها الإنجليزية والعربية والعديد من اللغات الأخرى مما يريح التعامل معها.

  •  تظبيت المهام

يسمح لك بتحديد وقت وتاريخ الموعد. على سبيل المثال، يمكنك تحديد وقت أسبوعي أو شهري يتم خلاله فحص النظام ومعالجته من الفيروسات.

  • حماية الجهاز والمتصفح

يُطلق على تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسم "صيانة النظام" حيث بواسطة البرنامج يتم التعامل مع مشكلات الأجهزة وأخطاء الكمبيوتر من خلال "استكشاف الأخطاء وإصلاحها". يمنع البرنامج البرامج من شغل مساحة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوترالخاص بك عن طريق "إلغاء التجزئة". يقوم بإزالة الملفات التالفة والبرامج المعطلة والصور المنسية.


  •  المزيد من الخصوصية

يتمتع بالخصوصية التامة حيث انه امن تماما.

  • القضاء على الملفات نهائيا

يتم تحقيق ذلك عن طريق حذف الملفات بما في ذلك الصور والملفات من الجذر لإخفائها. هذا يمنع برامج الاسترداد من الوصول إلى الملفات والصور، وبالتالي يمنع أي شخص غير مرغوب فيه من النظر إليها والوصول إليها.


  • إنشاء نقاط استعادة للنظام

تمكنك هذه الميزة من استعادة النظام إلى حالته الصحية مرة أخرى أو قبل أن يخضع لأية تغييرات.

  • حذف الملفات المتكررة

تعد الملفات المكررة عقبة أمام أداء الجهاز، لذلك يقوم برنامج ccleaner بحذف هذه الملفات الزائدة عن الحاجة ،مما يوفر مساحة التخزين ،ويمسح ذاكرة النظام ،مما يسمح له بالعمل بشكل أفضل.


تحميل برنامج ccleaner للكمبيوتر

بعد ان ذكرنا لكم اهم ميزات البرنامج والادوات المتوفره داخله . دعنا ان نخبرك ان هذا البرنامج متوافق مع جميع إصدارات Windows ويمكن تنزيله من موقعه الرسمي على الويب وعلى الرغم من أن الإصدارات المدفوعة منه قد توفر أدوات وخيارات إضافية، لكن الإصدار المجاني كافٍ للقيام بما ذكرناه في المقالة أعلاه.


وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم طريقة تحميل برنامج ccleaner  للكمبيوتر مع توضيح كافة ادوات البرنامج والميزات الخاصة به. ونتمنى دائما ان نكون عند حسن ظنكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-