هام

تصدر نتائج البحث | كيفية كتابة مقال احترافى متوافق مع السيو ؟


كتابة محتوى متوافق مع السيو SEO

في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تحسين محركات البحث ويب لذلك سوف نوضح ما هو SEO، وهو تحسين محركات البحث على Google حتى تتمكن المحركات من فهم مقالتك، ومن أجل تحليل جودة المقال، والروابط والكلمات المتعلقة بكتابة المقال سواء روابط داخلية او روابط خارجية. وايضا شكل المحتوى بشكل عام وعدد الكلمات وارتباطها بعدد معين من الكلمة الرئيسية، سنتناول أهم الأشياء في تحسين محركات البحث الداخلي للمقال بالإضافة إلى تحسين محركات البحث في القالب الذي تستخدمه كمدون وأهمية وصف المدونة.

كيفية كتابة مقال احترافى متوافق مع السيو ؟
 كيفية كتابة مقال احترافى متوافق مع السيو ؟

العنوان الرئيسي داخل المقال

يجب أن يكون العنوان الرئيسى وهوH1 لمقالة ما يحتوي على شروط وعناصر تحكم وترتيب وتنظيم من رقم وكلمة رئيسية ووصف، وذلك وفقًا لتهيئة محركات البحث العالمية للعناوين. لذلك عزيزى القارىء لابد عليك ان تهتم بالعنوان الرئيسى حتى يكون به وصف لموضوع المقال الخاص بك وايضا لان السيو يحب ان يكون العنوان طويل.

وبالتالي، عندما يبحث الزائر عن موضوع ما ،ستظهر بشكل احترافي قدر الإمكان، ويرتبط عنوان H1 بالمحتوى وتوزيع العناوين الأخرى داخل المقالة، بالإضافة إلى الروابط والصورة والخصائص والتسمية.

البحث عن الكلمات المفتاحية

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل البدء في كتابة منشور مدونة. يتضمن ذلك التفكير فيما قد يبحث عنه القراء للعثور على المحتوى الخاص بك.

عليك استخدام Google Keyword Planner للتعرف على ما يبحث عنه المستخدمون. يجب عليك ايضا البدء في كتابة الكلمات الرئيسية في Google والحصول على أفكار من النتائج التي تظهر لك.

سوف يظهر لك حجم البحث ، والكلمات الرئيسية التى تريد ان تستخدمها ،وترتيب أفضل المنافسين لكلمات رئيسية محددة. اقتراحات الكلمات الرئيسية هناك أكثر صلة بكلمتك الرئيسية من منظور تحسين محركات البحث.

يمكنك استخدام بعضها "للبحث" عن الكلمات الرئيسية، ثم إنشاء عناوين تتناسب مع هذه الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدام المزيد من استعلامات البحث التي تناسب محتوى المقالة ،ولكن لا تتناسب مع العنوان.

العناوين الفرعية والعناوين الثانوية

H2 وهو العنوان الفرعى و H3 وهو العنوان الثانوى، حيث ان العناوين مهمة جدًا لمحركات البحث المختلفة والقارئ أيضًا، فالعنوان الفرعى هو الذى يتتبع العنوان الرئيسى مباشرا اما اذا كان للعنوان الفرعى تقسيمات اخرى فهذا يذهب الى العنوان الثانوى لذلك يجب عليك ات ترتب العناوين بتسلسلها الصحيح داخل المقالة الخاصة بك.

حيث نجد ان محتوى المؤلف أكثر أهمية من أي شيء آخر. لذلك، ركز على العناوين الفرعية والعناوين الثانوية، وتجنب تكرار الكلمة الرئيسية كثيرًا في المقالة.

وصف المقال

وصف المقال هو أحد عوامل تحسين محرك البحث ، والتي تجدها عند البحث عن أي موضوع على Google أسفل عنوان المقالة، وهذا الوصف عبارة عن سطر ونصف. والوصف هو ما يلفت انتباه الزائر إلى المحتوى الخاص بك. إذا وصفت الموضوع بدقة واستهدفت كلمته الرئيسية ومرادفاتها، فسيتم تحسين ترتيبك.

تنسيق المقالة

أحد أسرار التدوين الناجح في تحسين محركات البحث هو أن يكون المحتوى الخاص بك متسقًا وتحبه Google.وهكذا عندما تقوم بتحديث المحتوى بشكل منتظم، حيث يعرف باسم الحداثة. وهذا افضل من الاستمرار فى التكرار اكثر من مرة لذلك عزيزى القارىء يجب عليك تطوير وتحسين المحتوى القديم على موقعك.

صور المقال

الصور داخل المقال لديها جزء كبير من البحث وايضا من عوامل المهمة جدا فى التصدر. يجب عليك ان تهتم بجودة الصورة وضغطها وتسميتها ولا تهملها لانها جزء مهم من المقال الخاص بك.

على سبيل المثال، في Blogger يكون حجم الصورة المناسبة حوالي 560-32او 560-315، ويجب أن تكون حصرية، ويجب ايضا الانتباه إلى حقوق الصور على الإنترنت، حيث أن للصور حقوقًا فحاول أن قدر الامكان ان تصمم الصور بنفسك.

بناء الروابط الأساسية

كتابة محتوى رائع ذات جودة عالية لا يكفي. ينبغى عليك أيضا ان تروج للمحتوى خاصتك!
1. ابحث عن بعض المدونات في مجال عملك ،على سبيل المثال منافسيك ايضا ؛ ابحث عن الأسئلة التي لم يتم الرد عليها. 2. حاول الإجابة على بعض هذه الأسئلة. 3. لا تفعل الكثير. ما عليك سوى مدونة واحدة فى كل مرة.

يمكنك البحث عن منتديات أو مواقع مثل Quora والإجابة على الأسئلة. يمكنك اقتباس أفضل إجابتك ،ثم الارتباط بها لكى يستطيع الأشخاص القدرة على قراءة المزيد.

يجب ان يكون المحتوى ذات صلة بمحتواك حيث اذا لم يكن ذات صلة ،فسيتم اعتبارك شخصًا سيئًا. استخدم تنبيهات Google لكى تحصل على الاشعارات حول المواضيع المختلفة على موقع الويب.

التحقق من سرعة الموقع

سرعة موقع الويب الخاص بك مهمة لموقعك. إذا لم يقم المستخدمون بتحميل المحتوى بسرعة، فسوف يغادرون الصفحة على الفور العاملان الرئيسيان اللذان يؤثران على سرعة موقع الويب الخاص بك هما: الخادم الذي يعمل عليه موقع الويب الخاص بك وايضا المحتوى الذي ينبغى تحميله.

استخدم Google PageSpeed Insights لتحديد أي مشاكل على خادم موقعك أو بنيته. يوجد ايضا أداة أخرى رائعة للقيام بذلك وهي GT Metrix.

 حاول معالجة المشكلات الفنية التي قد تبطئ موقعك. إذا استغرق تحميل موقعك وقتًا طويلاً، فلا يهم ما هى جودة كتابتك للمحتوى، لأنه لن يتمكن أي شخص من قراءته.

نصائح في كتابة محتوى يتناسب مع السيو

  • يجب أن تركز على شرح المعلومات التي يبحث عنها الزائر دون الإفراط في التفاصيل.
  • يجب أن تخبره بكل ما يحتاج إليه ليشعر بالثقة معك دون التزوير او نسخ من مقالات اخرى.
  • انتبه إلى عناوين وملخصات المقال وخاتمة الموضوع.
وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-