اخر الاخبار

العمل الحر | كيف تصبح فري لانسر ناجح FreeIancer الربح من الانترنت

 

ما هى مجالات العمل الحر على الانترنت ؟

عزيزى القارىء أصبح العمل الحر (أو أن تصبح مستقلاً كما هو معروف) السمة المميزة لعالم الأعمال اليوم سواء كان عرضًا أو طلبًا ، يجد الجميع ما يريدون على هذه المنصات لقد أصبح هذا سوقًا مفتوحًا وهذا ما يسمى الربح من الانترنت حيث يمكنك تقديم خدماتك ومنتجاتك التي تريد بيعها، أو إيجاد حل لمشكلتك أو طلبك الذي تريد تحقيقه. بعض أنواع العمل تعمل بالقطعة، في حين أن البعض الآخر يجب أن تقوم به كموظف منتظم لذلك يجب عليك ان تكتشف ما هو الأفضل لك ، وكيف ان تبدأ فى هذا المجال.

دعونا أولاً نفهم ما هو العمل المستقل، كيف يعمل سوق العمل الحر، وماذا تفعل وما لا تفعل في العمل الحر. سنتناول بعض النقاط المهمة الأخرى بما في ذلك التوقعات والتعارضات والمزايا والمخاطر.


العمل الحر


ما معنى فري لانسر ولماذا تفكر ان تكون فريلانسر؟ 

الأشخاص الأحرار هم أشخاص لديهم مهارة أو خبرة في مجال معين ويقدمونها للعملاء أو الشركات البعيدة ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى أن تكون في نفس الشركة ويمكنك العمل من أي مكان باختصار، أنت رئيس نفسك والتحكم في العمل مجاني يمكنك العمل في أي مجال بنفسك حتى لو لم يكن مجال دراستك ولكن انت شخص لديك مهارة كبيرة فى هذا المجال.

فهناك أكثر من سبب للتفكير في بدء عمل مستقل، بما في ذلك: العمل الحر هو وسيلة ممتازة لك لتوليد دخلك أنت بحاجة إلى أكثر من هذا يمكنك تحقيق ربح بسرعة مع عميلك الأول ستتيح لك حرية العمل أن تفعل ما تحب وتحافظ على مرونة Free Lancer تمامًا ، مما يعني أنه يمكنك حتى إنشاء عملك الخاص من المنزل إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك اختيار طريقة العمل التي تناسبك وتفضيلاتك الشخصية.

ماذا يقصد بالعمل بالقطعه كمهنة و من هو العامل بالقطعة ؟

أولا : من هو العامل ؟

يمكننا أن نتفق في البداية على أن واحدة من أكثر السمات المميزة للعمال بالقطعة هي أنهم رؤساءهم هذا يعني أنهم ليسوا ملزمين بالعمل لعدد معين من الساعات ، ولا يخضعون لإشراف أي شخص حيث إنهم ببساطة يبيعون مهاراتهم بسعر يرضونهم بناءً على ظروف السوق. العامل بهذا المعنى هو الشخص الماهر الذي يبيع مهارته بسعر يعتبره مناسبًا شخص يعمل لحسابه الخاص يتمتع بمهارات ممتازة ويبيع منتجاته لعملائه بميزانية معينة.

ثانيًا : مفهوم العمل المستقل

هو مفهوم يمكن للموظفين العمل فيه لعدة عملاء في نفس الوقت دون أي قيود ودون اتباع جداول عمل معينة على عكس مفهوم العمل التقليدي الذي يسمح فقط بالعمل في كيان واحد فقط بساعات عمل ثابتة.

ما هي الوظائف المستقلة المتاحة ؟

في حالة كونك موهوبًا أو متميزًا في مجال معين وقد تؤدي خدمة معينة، فهذا أمر سهل كل ما عليك فعله هو فتح حساب على أي موقع مستقل وإنشاء ملف تعريف احترافي ثم قم بإنشاء ملف التعريف الخاص بك عن طريق عرض عملك.

فيما يلي بعض مواقع الويب المستقلة ذات السمعة الطيبة والتي يمكن أن تبدأ في هذا المجال.

1. موقع Fiverr هو أشهر موقع بين العالم العربي يسمح لك بالتسجيل وإنشاء حسابك الخاص لبدء نشاط العمل الحر الخاص بك.و
واليك بعض المعلومات حول موقع فايفر : 
  •        Fiverr هو سوق عالمي للخدمات على الإنترنت يتمتع بأكبر حصة في السوق والنجاح.
  •  للنظر في حقيقة النقطة السابقة ، يمكنك وضع رابط Fiverr على موقع Alexa الإلكتروني ومعرفة أنها ليست فقط واحدة من أكبر الأسواق للخدمات الإلكترونية ولكنها أيضًا تحتل المرتبة 192 على الويب ، وهو حقًا يثير الأهمية
  • كل شهر، يزور حوالي 40 مليون مستخدم موقع Fiverr لشراء أو تقديم الخدمات.
  • خدمات Fiverr المسماة "Fiverr Pro" ذات جودة عالية واحترافية ويتم اختيارها من قبل الخبراء. يتم تسعيرها أعلى بكثير من الخدمات العادية على Fiverr حيث يتم بيعها فقط للشركات أو المشاريع الكبيرة.
  • أسعار الخدمات على Fiverr هي كما يلي : 5 دولارات للخدمة التي تم تصنيفها على أنها بسيطة إلى حد ما ، و 10 دولارات للخدمة الأكثر صعوبة وتتطلب المزيد من الخبرة ، وأخيرًا 100 دولار للخدمات في أعلى مستوى من التعقيد.
  • في السنوات الأخيرة ، أصبح نظام تسعير الخدمات على Fiverr أكثر مرونة من ذي قبل يمكن لكل صاحب خدمة أن يصنع ثلاث حزم مختلفة لخدمتهم بسعر ولكل منها مزايا معينة.

2. موقع خمسات هو أهم موقع للعاملين لحسابهم الخاص، وتحظى بسمعة طيبة بين العالم العربي يسمح لك موقع خمسات بتسجيل عملك وإنشاء حساب لبدء حياتك المهنية المستقلة.



3. موقع مستقل حيث يشتهر هذا الموقع بكونه أكثر مواقع العمل المستقل أمانًا لأنه يتبنى قوانين وقواعد صارمة وواضحة لحماية المشترين والعاملين من الوقوع في أي عمليات احتيال يتم ذلك من خلال متابعة العملية بين البائع والمشتري حتى اكتمال المشروع.

 الصفات التى تتوفر فى الفري لانسر الناجح

سنتحدث عن الصفات الشخصية التي تحتاجها للنجاح في العمل المستقل حيث ان العمل الحر هو اتصال مباشر مع العملاء مثل ما ذكرنا من قبل ، لذلك يجب أن تتمتع ببعض الصفات الشخصية التي ستساعدك على النجاح والتطور. ومن اهمها :

 ان تلتزم المواعيد

يعد التواجد في الوقت المحدد أحد أهم صفات Free Lancer قد يكون بعض العملاء على استعداد للتغاضي عن احترافيتك من أجل إنجاز عملهم بسرعة أكبر.

 ثقتك فى نفسك

هذا لا يعني أننا نتحدث عن درجة مفرطة من الثقة بالنفس ، الأمر الذي يؤدي إلى الغرور ، ولكن الثقة بالنفس في مجال العمل الحر تأتي من إتقان الشخص للمهارة التي يعمل بها وامتلاكه للأدوات التى تجعله فى تميز.

البحث باستمرار

لكي تكون مستقلاً ناجحًا ، يجب أن تكون دائمًا على دراية بما هو جديد ، سواء كان هذا في مجال عملك أو أي مجال متعلق بمجال عملك، وينبغى عليك ان تكون دائما على بحث بكافة المصادر الدسمة بالمعلومات ذات ثقة.

 العلاقات

ليس هناك شك في أن العمل يتطلب علاقات متعددة، ويمكن أن تأتي هذه العلاقات من العمل الحر أو يتم ترشيحه من قبل العميل يمكن أن يأتي أيضًا من العميل. كانت جودة عملك هي السبب وراء قيام شخص ما بترشيحك لهم.

بعض الخطوات الرئيسية التى تجعلك فري لانسر ناجح

قبل البدء في الخطوات، تحتاج أولاً إلى معرفة ما تجيده حتى تصبح فريلانسر ناجحًا لكي تصبح مهمًا في العمل الحر وتكون مستقلاً متميزًا، يجب أن تضع يدك على شيء ما أو تعرف مهارة تميزك لكن ربما لا تعرف ما هي نقاط قوتك وقدراتك أو ما هو المجال الذي تثبت فيه الكفاءة والمهارات التي تميزك.

لا تقلق عزيزى القارىء، حيث يوجد مهارات متعددة للاختيار من بينها ما يناسبك وستربح من خلال الوصول إلى المنصات التي تعرض المهارات المختلفة تصفحها جيدًا وتتعرف على المهارات المطلوبة بشدة.

لذلك سوف اعرض عليك بعض الخطوات التي سوف تساعدك في أن تصبح فري لانسر ناجح :

ملف السيرة الذاتية الخاص بك

يعد إنشاء ملف السيرة الذاتية خطوة أساسية ومستندًا يعمل كبطاقة تعريف لك وللعمل الذي قمت به. تأكد من ذكره في ملفك وسلط الضوء على أفضل وأهم عمل قمت به، حيث يهتم العميل بهذه التفاصيل عن اهتمام ويقرأها بعناية قبل اتخاذ قرار بالتعامل معك، لذلك تأكد أيضًا من أن ملف السيرة الذاتية CV يحتوي على شهادات وعينات من عملك. من الضروري الحصول على موافقة عملائك السابقين قبل دمج مواد مشروعهم في ملفك.

قم بالترويج لنفسك

لنفترض أنك بدأت شركة وأن أصحاب العمل لا يعرفونك ، وهذا صحيح ومع ذلك ، من أجل التنافس ضد الآلاف من المتقدمين الآخرين للحصول على فرصة للربح ، يجب أن تكون شخصًا متميزًا لا ترضى بكونك مجرد شخص عادى ؛ قم دائمًا بالمزايدة على الوظائف واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك وعملك حتى لو كنت بحاجة إلى دفع المال للإعلان لعمل إعلان تسويقي لك ، حاول أن تفعل ذلك حتى تثبت نفسك وتحصل على وظيفة وأخرى بعد ذلك يمكنك إيقاف تلك النفقات وزيادة أرباحك ودخلك.

اختيار العملاء

من الصعب دائمًا حل النزاع الذى يحدث مع العميل حيث من المهم أن تكون حذرًا من التعامل مع العميل السيئ المزعج الذي بمجرد التوصل إلى الاتفاق لا يتردد في إزعاجك في أي وقت ، بغض النظر عن الاتفاقية وحتى لو أنها لا تحترم خصوصيتي أو حقوقي والسبب في ذلك هو أن هذا العميل المزعج قد يضعك تحت الضغط ويجعلك تعمل على المشروع بضغط وعلى حساب صحتك الخاصة وفي هذه الحالة يجب حله. إذا قمت بإلغاء الصفقة على الفور، فستجد بالتأكيد فرصة أفضل.

علاقة قوية مع العملاء

بما انك فرى لانسر، كلما كان عملاؤك أكثر أهمية بالنسبة لك، يجب عليك الاهتمام بهم أكثر لماذا ؟ لأنه من مصلحتك أن تستمر في العمل معهم وليس فقط في مشروع أو صفقة واحدة، من الأفضل لك أنهم يريدون العمل معك في مشاريع مستقبلية، بدلاً من مجرد عملاء لمرة واحدة.

فيما يلي بعض النقاط الأساسية : تتلخص الشركات التي تقيم علاقات جيدة مع عملائها على النحو التالي:

  • اداء عمل على اكمل وجه : من الطبيعي والمنطقي والمتوقع تقديم عمل متميز وعالي الجودة يرضي العميل طالما أنه يحقق أهدافه من المشروع بالطبع ، سيتأكد العميل من تمديد علاقتك واتخاذك دائما محل ثقة واختيارك فى جميع مشروعاته القادمة.
  • ايضا يخلق التواصل مع العملاء علاقة تجارية قوية ويشجع العملاء على العودة.
  • الثقة التامة بينكم وذلك من خلال عدم الخلاف بالمواعيد التى تم الاتفاق عليها : بمعنى أنه كلما تحققت أكثر من التزامك بالوقت والمواصفات نجد أن كل هذا يعمل على بناء ثقة كبيرة بينك وبين العميل. ولإيجادك حلول مناسبة وسريعة دائمًا للمشكلات الناشئة كل هذا يجعل العملاء مهتمون بك ولا يستغنوا عن خدمتكم في المستقبل.
وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالعمل الحر عبر الانترنت. نتمنى ان تكون المقالة قد نالت اعجابك نحن نسعى دائما كى نكون عند حسن ظنكم بنا وتقديم كل ما هو جديد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -