هام

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على اندرويد بطريقة سهلة 2022

كيفية حل مشكلة عدم تثبيت التطبيق

يتعرض الكثير من مستخدمي نظام هاتف Android للعديد من المشكلات الفنية كل يوم، ومن أهم المشكلات التي يواجهونها هي كيفية حل مشكلة عدم تثبيت التطبيق Application Not Installed؟.

إذا كنت تواجه هذه المشكلة أيضًا، فمرحباً بك في موقعنا موقع عالم الاخبار، فنحن مزود رائد للحلول التقنية سواء عن طريق الهاتف او عن طريق مستوى الكمبيوت.

 يمكنك إثراء رصيدك المعرفي من خلال تصفح مجموعتنا الواسعة من مقالات الحلول العملية لحل مشاكلك التقنية بسهولة وسرعة. لذلك سوف أقدم لك حل مشكلة app not installed

يعد عدم تثبيت التطبيقات على Android  إحدى مشكلات تنزيل التطبيقات على الهاتف عبر متجر Google Play، حيث يعتقد المستخدمون الذين تعرضوا لهذه المشكلة أنها مشكلة صعبة لا يوجد حل لها على الإطلاق، لكن نحن هنا لكى نساعدك على حلها.

 ما عليك فقط ان تتابع معى الى نهاية المقالة كى تتمكن من حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، تلك المشكلة التى يعانى منها الكثيرون.


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على اندرويد بطريقة سهلة 2022


 مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبت ، فى البداية قبل معرفة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، من الضروري أولاً تحديد سبب المشكلة الخاصة بالتطبيق غير المثبت من أجل تجنبها في المستقبل، كما يقول المثل الشهير: الوقاية خير من العلاج. الحل دون معرفة سبب المشكلة هو مجرد حل مؤقت. 

لكن إذا كنت تريد إصلاحه بشكل دائم، فعليك تجنب سبب المشكلة تمامًا! لكن قبل ذلك، لنتعرف أكثر على السؤال وتداعياته؟

ستجد على الأرجح أن التطبيق الذي تحاول تثبيته هو التطبيق الذي يحتوي على المشكلة، وليس هاتفك، سواء كان إصدارًا قديمًا أو غير مناسب لآخر التحديثات التي تلقيتها.

 لذا تأكد من التثبيت على جهاز Android الخاص بك التطبيق على هاتفك متوافق مع إصدار Android الخاص بك، لكنه لا يعمل، يوصى بتجربته تنزيل تطبيقات أخرى من متجر Google Play لتبديد أي شك في أن جهاز Android الخاص بك يتمتع بصحة جيدة وقادر على تنزيل التطبيقات.

 حاول أيضًا تثبيت أحدث إصدار من البرنامج بدلاً من الإصدار الأحدث من التطبيق القديم. 

نوصي أيضًا بتنزيل التطبيقات من متجر Google Play Store يقوم Google Play تلقائيًا بتوزيع التطبيقات بناءً على نظام Android الخاص بك وآخر التحديثات التي تتلقاها، وعلى عكس التنزيل من مصادر خارجية، والذي يحمل مخاطر كبيرة على جهاز Android الخاص بك من حيث الحماية وغيرها، فإن جوجل بلاى  أكثر أمانًا وتحفظًا.

حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات

 حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor ،  الآن بعد أن فهمت مشكلة عدم تثبيت التطبيق والأسباب الأكثر شيوعًا لحدوثها، يمكننا الآن الانتقال إلى الحلول الأكثر فعالية لهذه المشكلة. لذلك، سوف نعرض لك الآن أفضل 6 حلول لمشكلة التطبيق غير المثبتة :

كيف حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

1- تحقق من موقع التطبيق عند تثبيت التطبيقات على هاتف Android الخاص بك، يتم تثبيت بعضها مباشرة في الذاكرة، ولكن يتم تثبيت بعض التطبيقات في بطاقة SD. لن تعمل معظم التطبيقات عند تثبيتها على بطاقة SD. 

لإصلاح ذلك، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات، ثم التخزين، تحقق مما إذا كان التطبيق مثبتًا على بطاقة SD، وإذا كان الأمر كذلك، فقم بنقله إلى وحدة التخزين الداخلية.

2- أعد تشغيل هاتف Android أول ما عليك فعله هو إعادة تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android لأن المشكلة قد تكون ناتجة عن عطل في النظام. في هذه الحالة، ستؤدي إعادة التشغيل إلى حل المشكلة. لإعادة تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، اضغط ببطء مع الاستمرار على زر الطاقة لفترة من الوقت، ثم حدد خيار إعادة التشغيل .

اندرويد | مشكلة عدم تثبيت التطبيق Application Not Installed


3- إعادة تعيين تفضيلات التطبيق هنا حل آخر، لإصلاح مشكلة التطبيق غير المثبتة على Android، تحتاج إلى إعادة تعيين تفضيلات التطبيق. إليك ما عليك القيام به: انتقل إلى "الإعدادات" وانقر على "التطبيقات". انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وأعد تعيين تفضيلات التطبيق Reset App Preferences . قد تحدث مشكلات في التطبيق لم يتم تثبيته لأي مستخدم Android.

4- إفراغ مساحة أكبر إذا كانت سعة التخزين لديك غير كافية، فلا يمكنك تثبيت بعض التطبيقات حتى إذا كان لديك مساحة خالية تبلغ 1 جيجا بايت. للقيام بذلك، تحتاج إلى تحرير مساحة أكبر لتثبيت التطبيقات الجديدة.

5- احذف الإصدار القديم إذا كان لديك بالفعل إصدار قديم من التطبيق تريد تحديثه، فاحذف الإصدار القديم وتابع العملية مرة أخرى.

6- امسح بيانات مثبت الحزمة وذاكرة التخزين المؤقت إذا كان هاتفك وتطبيقاتك لا تعمل، يمكنك أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من مثبت الحزمة. للقيام بذلك: انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> تثبيت الحزم> انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. بعد إعادة تشغيل الهاتف، تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

ما أسباب ظهور رسالة التطبيق ليس مثبتاً

الآن سنتناول السبب الرئيسي للرسالة: التطبيق ليس مثبت على جهاز Android الخاص بك!

التخزين

من أكثر الأسباب شيوعًا لعدم تثبيت التطبيق، لأن البرامج والأغاني والصور ومقاطع الفيديو مخزنة في ذاكرة الهاتف، مما يجعل تنزيل التطبيقات أمرًا مستحيلًا.

 مشكلة الهاتف

قد تكون المشكلة الأولى هي مشكلة الهاتف، إذا كان جهاز Android الخاص بك إصدارًا قديمًا، فلن يكون متوافقًا مع أحدث التطبيقات، مما يؤدي إلى مشكلة عدم تثبيت التطبيقات لديك. قد يكون التطبيق قديمًا وغير معروف المصدر، لذا تجنب استخدامه إذا لم تكن مضطرًا لذلك.

بطاقة SD غير متصلة

 قد تكون البطاقة مثبتة بشكل خاطئ أو لم يتم تثبيتها على الإطلاق، وعند هذه النقطة سترى مشكلة عدم تثبيت التطبيقات على هاتفك بسبب عدم القدرة على الوصول إلى ذاكرة الهاتف الخارجية.

إصدارات مختلفة

 لكل تطبيق معرف رقمي خاص به يمكن أن يميزه عن التطبيقات الأخرى، تمامًا مثل البشر، كل شخص لديه معرف خاص به، لذلك عند تنزيل أي تطبيق بإصدار مختلف على نفس الهاتف، سوف يتسبب ذلك في مشاكل مع التطبيق الغير مثبت.

ملفات APK الضارة

 كن حذرًا عند تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية، حيث أن معظمها مليء بالفيروسات الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بجهازك.

وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بمشكلة التطبيق ليس مثبتا على الاندرويد. لقد قمنا بتقديم حل مشكلة التطبيق غير مثبت . نتمنى ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-