هام

الكمبيوتر لا يشتغل | حل مشكلة الشاشة سوداء والجهاز لا يعمل

مشكلة الكمبيوترلا يعمل ووجود شاشة سوداء

الكمبيوترلا يعمل عند الضغط على زر التشغيل ، هذه المشكلة نتناولها كل يوم بشكل كبير على الأجهزة الشخصية مثل أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الابتوب أو الهواتف المحمولة. من خلال الأجهزة الشخصية، نتلقى جميع احتياجاتنا وخدماتنا، فبدلاً من الجلوس أمام التلفزيون لمشاهدة وسائل الترفيه المفضلة لدينا، نذهب إلى الهاتف المحمول أو الكمبيوتر لدينا لمشاهدة مقاطع الفيديو والمفضلات وما إلى ذلك. 

نحن نبحث عن كتبنا المفضلة لقضاء المساء في القراءة بدلاً من كل ما نحبه ونستمتع به بتنسيق pdf على أجهزتنا الإلكترونية الشخصية، جميعها، وليس ما يستخدمه كل منا في ميزات وخدمات الكمبيوتر الشخصي الخاصة به.

إذا كنت جالسًا أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك اليوم كالمعتاد وتضغط على زر البدء والكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت، فلا داعي للذعر أو الخوف، فلن تفقد جميع الميزات والخدمات المذكورة أعلاه إلى الأبد، ولن تفعل ذلك. لا داعي لشراء جهاز لابتوب جديد يجب حل مشكلة الكمبيوتر فهو يعمل بالفعل وهذا هو أحد الحلول التي سنناقشها بالتفصيل داخل هذه المقالة.




الكمبيوتر لايفتح باور 
  • تأكد من أن الجهاز لديه مصدر للطاقة

عند الضغط على زر الطاقة في الكمبيوتر، لا توجد أضواء أو المروحة لا تعمل حيث ان الكمبيوتر لا يعمل من اول مرة، إذا لم يصدر الكمبيوتر أي صوت على الإطلاق، فقد يشير ذلك إلى أن حل مشكلة الكمبيوتر هو حل متعلق بمصدر الطاقة والمروحة. قم بتوصيله بالكهرباء.

لتحديد المشكلة كهربائية وإصلاحها، كل ما عليك فعله هو فصل سلك الطاقة من المنفذ المتصل به، خاصةً إذا كان الكابل متصلاً بسيار كهربائي ذات منافذ متعددة. هو مأخذ التيار الكهربائي الذي يمد السيار الكهربى أو الكمبيوتر به عيب. جهاز الكمبيوتر، قم بتوصيله بالمأخذ مرة أخرى كهربائي حائط تعرفه يعمل ويقوى ويحدد فعاليته، يمكنك التحقق من سلامة مقبس الحائط باستخدامه لشحن هاتفك.

أيضًا، تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر الثابتة تقريبًا على زر في الخلف يقوم بقطع الطاقة وتوصيلها بالكمبيوتر، لذا تأكد من تشغيل هذا الزر، حيث قد يتم إيقاف تشغيله عن طريق الخطأ أثناء تنظيف الكمبيوتر أو في حالة حدوث أي شيء،  إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول بدلاً من جهاز كمبيوتر ثابت، ثم تأكد ان الكمبيوتر المحمول لا يعمل.

المشكلة هي مشكلة في إمداد الطاقة. يتم ذلك عن طريق التأكد من توصيل الكمبيوتر المحمول بالشاحن بشكل صحيح. إذا لم يعد يعمل، فتأكد من أن الشاحن آمن، فقد يتعطل شاحن الكمبيوتر المحمول فجأة ولم يعد الكمبيوتر المحمول مزودًا بالطاقة. في الحالتين الأوليين، إذا كنت تحصل على الطاقة من البطارية بدلاً من الاستخدام في المكتب أو المنزل تأكد من أن البطارية تعمل بشكل صحيح وأنها مشحونة بشكل كافٍ ومتصلة بالشاحن بشكل صحيح.

هل شاشة الكمبيوتر تعمل ولا يوجد بها اي مشكلة

  • استمع بتمعن إلى الطنين الصادر عن الكمبيوتر

الصوت الذي يصدره الكمبيوتر عند بدء تشغيله ليس صوتًا مبهرجًا عشوائيًا مصممًا لمنح أجهزة الكمبيوتر إحساسًا بالمستقبل. في الواقع، إنها رسائل تعمل معنا لتزويد المستخدمين والخبراء بمؤشر عن حالة الكمبيوتر، فضلاً عن حالة بدء تشغيله.

إذا أصدر الكمبيوتر "تنبيه"، فهذا يعني أن الوضع طبيعي، وهذا الصوت يعني أن كل شيء طبيعي، ولا توجد مشكلة في التمهيد، لذلك ستكون هناك مشكلة بسيطة تشبه المشكلة المذكورة أعلاه، مما يشير إلى أن هناك عطل يمكن إصلاحه إنه موجود في نظام التشغيل أو جزء من الجهاز.

في دليل التعليمات المرفق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يوجد عادةً دليل يخبرك بما تعنيه أصوات التنبيه المختلفة التي يسببها جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • تفقد توصيل شاشة الكمبيوتر

غالبًا ما تسمع جميع الأصوات الطبيعية عند تشغيل الكمبيوتر، ولكنها لا تعمل بعد الانتظار لفترة طويلة، فقد يكون السبب في ذلك أن كابل الشاشة غير متصل بالكمبيوتر. حل المشكلة من الكمبيوتر الذي لا يعمل هو ببساطة إعادة توصيل كابل الشاشة من الخلف إلى الكمبيوتر بإحكام.

في بعض الأحيان قد تتعطل الشاشة أو يتم قطع الكابل الذي يربطها بالكمبيوتر أيضًا، لذلك نوصي بتجربة شاشة أخرى أو تجربة كابل شاشة آخر نعتقد أنه سيعمل، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، فيرجى التحقق من مستوى سطوع الشاشة، قد لا يدرك الكثير منا أن مستوى السطوع منخفض جدًا لدرجة أن الشاشة تصبح أسود ثم نعتقد أن الكمبيوتر المحمول لا يعمل.

الكمبيوتر لا يعمل نهائيا

  • تاكد من اجزاء الهارد وير(hardware) وتأكد من مكانها الصحيح

قبل أن نبدأ في شرح هذه الفقرة، من المهم ملاحظة أن الكمبيوتر هو جهاز كهربائي ويمكن أن يتعرض للصعق الكهربائي إذا فتحت علبته أثناء تشغيله، لذلك عند محاولة فتح جهاز كمبيوتر للخدمة، تأكد من فصله تمامًا. من الكهرباء لتجنب الصدمة الكهربائية.

تأكد أيضًا من تفريغ أي كتل من الكهرباء المخزنة، حيث يمكن لبعض الكتل تخزين الكهرباء وربما تسبب صدمة كهربائية، حتى لو تم فصل الوحدة بأكملها عن الطاقة.

  • فصل الأجهزة الإضافية المتصلة بمأخذ الـ USB

قبل تشغيل الكمبيوتر، افصل جميع الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر عبر USB من الطابعات والماسحات الضوئية وحتى أجهزة الصوت وسماعات الرأس التي تعمل عبر اتصال USB، حيث قد يتعرض أحد هذه الأجهزة لفشل يتسبب في توقف الكمبيوتر وعدم توقفه. ابدأ بشكل صحيح.

قم بتشغيل الكمبيوتر دون توصيل أي أجهزة خارجية. إذا بدأ الكمبيوتر واستأنف الكمبيوتر العمل، فيمكنك إعادة توصيل جميع أجهزتك السابقة دون مشكلة، واعتمادًا على احتياجاتك، يمكن التعامل مع الجهاز الذي يسبب المشكلة أو إعادة تعريفه بشكل صحيح على الكمبيوتر.

الكمبيوتر لا يعمل من اول مرة

الكمبيوتر لا يقلع ووجود شاشة سوداء

إذا كانت لديك بعض الخبرة أو المعلومات الكافية حول أجزاء ومحتويات جهاز كمبيوتر سطح المكتب، فيمكنك التأكد من ملاءمتها والاتصال بها بشكل صحيح داخل الكمبيوتر، خاصةً إذا قمت بنقل الكمبيوتر من مكان إلى آخر مؤخرًا، لأن البعض قد يتم إزاحة الأجزاء قليلاً عن مواضعها، مما قد يؤدي إلى عدم بدء تشغيل الجهاز ذاكرة التخزين المؤقت RAM واللوحة الأم أو كبلات بطاقة الرسومات، بحيث يمكنك قطع الطاقة عن الجهاز، وفتح الغطاء الجانبي والتأكد من توصيل كل شيء بشكل آمن وصحيح في مآخذ التوصيل الخاصة به.

  • التشغيل في الوضع الآمن

تظهر أحيانًا نافذة زرقاء أثناء تمهيد الجهاز، ثم يتوقف الجهاز عن التشغيل وتظهر رسالة تحتوي على بعض المعلومات، بما في ذلك رمز. يمكنك البحث في جوجل عن معناها لمعرفة سبب ظهور هذه النافذة، وتسمى الشاشة الزرقاء للموت، ولكن لا تخف. اسم النافذة لا يعني سواء كانت المشكلة قاتلة أو لا يوجد حل، في الواقع، فإن عدد المرات التي تظهر فيها هذه النافذة الزرقاء هو في الغالب مشكلة بسيطة.

أحد الأسباب المحتملة لهذا النوع من النوافذ هو وجود خطأ أو برنامج تم تثبيته بشكل خاطئ على الجهاز، أو مشكلة في قرص معين، أو فشل أحد مكونات أجهزة الكمبيوتر.

يمكن تجاوز هذه المشكلة عن طريق تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن، وهو الأمر الذي كان سهلاً في الإصدارات القديمة من Windows قبل Windows 7، ببساطة عن طريق الضغط على الزر F8 أثناء تشغيل الكمبيوتر. بالنسبة للإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

تتمثل إحدى الطرق الأكثر شيوعًا والأكثر نجاحًا في الضغط على زر إعادة التشغيل 3 مرات أثناء عملية التمهيد لإلغاء العملية، والتي ستنتقل بك تلقائيًا إلى نافذة الإصلاح حيث يمكنك تحديد الخيارات المتقدمة، بما في ذلك تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ووجوده في الوضع الآمن.

 بعد تشغيل الكمبيوتر، يمكنك البحث عن سبب العطلة في عملية التمهيد، أو حتى تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها للعثور على الخطأ.

  • إجراء فحص للفيروسات باستخدام قرص CD خارجي

قد يكون ما يمنع جهازك من التشغيل هو وجود برامج ضارة وفيروسات، فأنت بحاجة إلى إجراء فحص للكمبيوتر للتخلص من الفيروسات الضارة ولكن هل هذا ممكن لأن الكمبيوتر لن يبدأ حتى في العمل.

 فهناك بالفعل الكثير منها لا يمكن حتى تمهيد الكمبيوتر بشكل كامل طرق للتخلص من الفيروس تم تصميم البرنامج الذي تم تنزيله على القرص المضغوط لهذا الغرض. يمكن شراؤها من المتاجر المتخصصة. يمكن أيضًا تنزيله من الإنترنت باستخدام جهاز كمبيوتر ثانٍ ووضعه على ذاكرة USB خارجية (ذاكرة فلاش).

ستقوم بعد ذلك بإعادة تشغيل الجهاز والوصول إلى قائمة التمهيد بالضغط على الزر F11 أو F12 أو أي وسيلة أخرى تختلف حسب نظام التشغيل والكمبيوتر وطلب التمهيد من ذاكرة USB خارجية.

ولكن عند القيام بما سبق، تأكد من الحصول على برنامج الفيروسات من مصدر موثوق وآمن حتى لا تتفاقم المشكلة.

وفي النهاية نتمنى أن تكون قد وجدت حلاً لمشكلة جهازك من خلال هذه المقالة، ونتمنى لك التوفيق والسعادة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-