هام

البريد الالكترونى | حذف رسائل gmail مرة واحدة اندرويد وكمبيوتر

كيفية حذف رسائل gmail مرة واحدة من الموبايل

تعد خدمة البريد الإلكتروني من أهم الخدمات التي ظهرت مع ظهور الإنترنت والتي تسهل حياتنا بشكل كبير وتقربنا من بعضنا البعض ، حيث تبادل المعلومات والقرارات بينهما دون الحاجة إلى البريد التقليدي الذي أصبح إنه بطيء جدًا مقارنة بالبريد الإلكتروني. فتجد ان عند المقارنة بين الاثنين، وجدنا أن البريد التقليدي يستغرق أيامًا وأسابيع وفي بعض الحالات شهورًا لنقل الرسائل من مكان إلى آخر.

وأحيانًا من بلد إلى آخر، واليوم نجد أنه باستخدام البريد الإلكتروني يمكننا بسهولة إرسال رسالة من بلد إلى آخر، عبر البلدان، تصل بسرعة فائقة، مع خدمة مثل هذه، نعيش في عصر السرعة.

البريد الالكترونى | حذف رسائل gmail مرة واحدة اندرويد وكمبيوتر


بالطبع وعلى مر السنين، كان هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات البريد الإلكتروني وهي كذلك كرواد في هذا المجال، مثل شركة Microsoft، التي توفر خدمة البريد الإلكتروني Hotmail، وكذلك خدمة البريد الإلكتروني من Yahoo وغيرها الكثير، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبريد الإلكتروني، فإن شركة Google العملاقة للتكنولوجيا توفر خدمة البريد الإلكتروني. نحن نستخدم خدمة البريد الإلكتروني Gmail، والتي لا يمكن تجاهلها. فهي واحدة من أهم الخدمات الأكثر منافسة في مجالها الخاص .

حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني من على الجيميل Gmail

يستخدم معظم مستخدمي البريد الإلكتروني من Google تطبيق Gmail على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وبالطبع يمكن حذف الرسائل الواردة المحفوظة في صندوق الوارد الخاص بحسابنا بسهولة من خلال تطبيق الهاتف المحمول، ولكن يتعين علينا في الواقع اختيار كل رسالة نريد حذفها بشكل فردي أو تحديد مجموعة يتم النقر على الرسائل واحدة تلو الأخرى، لذلك نحدد مجموعة من الرسائل بحيث يمكن حذفها معًا.

لكن لا يمكن تحديد جميع الرسائل دفعة واحدة لحذفها جميعًا معًا من خلال تطبيق الهاتف المحمول، ولحذف جميع الرسائل التي يجب عليك إدخالها إلى حسابنا من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكنك تحديد جميع الرسائل بالضغط على واحدة وبعد التحديد قم بإزالتها جميعًا معًا:

1.سوف ندخل الى تطبيق gmail الذي يتم تحميله افتراضيًا على هواتفنا على معظم أجهزة Android، وبعد تسجيل الدخول بكلمة مرور واسم مستخدم، ثم نجد أنفسنا في صندوق البريد الأساسي اى صندوق الوارد.

2. ثم نختار الرسالة الأولى لحذفها بالضغط باستمرار (اضغط بالإصبع لفترة) في الرسالة التي نريد حذفها. 

3. بمجرد الانتهاء من تحديد الرسالة الأولى، نضغط على الدائرة بجوار كل رسالة نريد حذفها حتى نتمكن من تحديد مجموعة من الرسائل لحذفها معًا (إذا نقرنا على عنوان الرسالة، فسيقوم التطبيق بفتحها لمعاينتها، لذلك نضغط تكون الدائرة بجوار عنوان الرسالة وتحتوي عادةً على صورة جهة الاتصال التي أرسلت الرسالة). 

4. بعد تحديد مجموعة من الرسائل (يمكن تحديد جميع الرسائل واحدة تلو الأخرى وحذفها معًا، الطريقة هي نفسها)، نضغط على أيقونة سلة المحذوفات، والتي توجد عادةً في الزاوية اليسرى من الزر الأوسط بين الثلاثة العلوية أزرار واجهة التطبيق، يظهر هذا الزر مباشرة بعد اختيار الرسالة الأولى للرسائل المراد حذفها.

5. يقوم التطبيق بعد ذلك بنقل الرسائل المحذوفة مباشرة إلى سلة المحذوفات. يمكن استرداد الرسائل المحذوفة من سلة المحذوفات بعد الحذف. يمكنك أيضًا إفراغ "سلة المحذوفات" من الرسائل المحذوفة، مما يؤدي إلى حذفها نهائيًا من الاسترداد. في جميع الحالات، يتم تجاهل الرسائل المرسلة في سلة المحذوفات تلقائيًا بعد 30 يومًا من وقت إرسالها إلى سلة المهملات، لذلك إذا أردنا استردادها، فعلينا القيام بذلك قبل مرور الفترة المذكورة (30 يومًا).

حذف رسائل الجيميل من الجوال الخاص بك

نتلقى ونرسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail، ونحصل على الكثير من العروض الترويجية ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى بحيث تمتلئ صناديق البريد الوارد لدينا بأطنان من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية وغير المنظمة التي قد نرغب في التخلص منها اى ازالة رسائل البريد المزعجة  لأنها مزعجة للكثيرون وغير مهمةوتحتوى على معلومات لا قيمة لها. فنجد ان من هذه الرسائل المزعجة ما يلى :

  • الرسائل القديمة /  لقد تلقينا على مدى فترة طويلة من الزمن وأصبحت عديمة الفائدة ولا داعي للاحتفاظ بها لأنها أصبحت عائقاً أمام ضياع رسائل مهمة جديدة.
  •  الرسائل الاجتماعية / وهي نوع من الرسائل التي تصنفها Google في هذه الفئة (الاجتماعية) لأنها تأتي من منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.
  • رسائل خاصة بالموقع/ تصل إلينا عند التسجيل في أحد المواقع. يواصل الموقع إرسال الرسائل والأوصاف والإعلانات عن الخدمات والباقات التي يقدمها الموقع.
  •  رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية / غالبًا ما نتلقى من المتسللين والمحتالين الذين يحاولون اختراق حساباتنا، أو يحثوننا على إجراء مدفوعات غير قانونية، على الرغم من أن Gmail يصنف بالطبع هذه الرسائل الإلكترونية مباشرة في مجلدات منفصلة خطيرة.
  • الرسائل الإعلانية / نتلقى باستمرار رسائل من مختلف الشركات للترويج لمنتجاتها.
لذلك نحتاج إلى حذف صندوق الوارد الخاص بنا وتنظيفه وحذف رسائل gmail من هاتفنا دفعة واحدة، وكل ما يدفعك للقيام بذلك من اجل :

1. تخلص من الرسائل القديمة التي لم تعد منطقية.

2. جدولة البريد الوارد لدينا حتى نتمكن من تلقي أخبار جديدة أكثر أهمية.

3. توفير مساحة التخزين المخصصة لنا على خوادم Google.

4. تسهيل عملية البحث عن الرسائل القيمة والمهمة حتى لا تضيع في كومة من الرسائل الفارغة.

حذف رسائل gmail وازالة رسائل البريد المزعجة

كما ذكرنا لكم من قبل، بعد إرسال الرسائل من صندوق البريد الرئيسي إلى سلة المهملات، تظل هذه الرسائل في سلة المهملات لمدة 30 يومًا، لذلك إذا كنت تريد حذفها على الفور، وقبل 30 يومًا بعد حذفها، يجب إفراغ المحتوى غير الهام الخاص بها عن طريق التالي:
  •  من الواجهة الرئيسية للتطبيق، نضغط على الأسطر الثلاثة يفتح القائمة أفقيًا والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى سلة المهملات.
  • تظهر القائمة على شكل شريط عمودي على الجانب الأيمن من الشاشة، نسحبها لأسفل حتى نرى خيار سلة المهملات ونضغط عليها.
  • يقوم التطبيق بعد ذلك بفتح سلة المهملات والرسائل المحذوفة التي تحتويها ويعرض رسالة تخبرنا أنه سيتم حذف هذه الرسائل بعد 30 يومًا، كما يمكنك النقر فوق خيار إفراغ سلة المهملات الآن للتخلص من هذه الرسائل مباشرة دون انتظار 30 أيام، سيكون من المستحيل استعادة هذه الرسائل.
  •   بعد ذلك. سوف تظهر نافذة يخبرنا مربع صغير في منتصف الشاشة بعدد الرسائل التي سيتم تجاهلها نهائيًا، وبالنقر على الخيار الفارغ، ستفرغ سلة المهملات من جميع محتوياتها. لذلك، قمنا بحذف جميع الرسائل نهائيًا، ولن تظهر بعد ذلك في أي مكان آخر في بريدنا الإلكتروني الشخصي.

التخلص من رسائل gmail دفعة واحدة من الكمبيوتر

على الرغم من أنه لا يمكن تفريغ محتويات صندوق البريد الأساسي (صندوق الوارد) من Gmail وإرسال كل البريد إلى سلة المهملات بنقرة زر واحدة عبر تطبيق الهاتف المحمول، إلا أنه يمكن فعل ذلك من جهاز الكمبيوتر وباستخدام اى متصفح.

 1- يمكن استخدام أي متصفح يتم القيام به، لكننا سنستخدم Chrome وبناء على ذلك. ندخل بريدنا الإلكتروني عن طريق إدخال الرابط التالي في شريط عناوين المتصفح: gmail.com.

 2- ثم بعد ذلك  نقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور. 

3- ثم يظهر امامنا البريد الوارد (الرئيسي) مع جميع الرسائل، تحتوي كل رسالة من هذه الرسائل على مربع اختيار ويمكن تحديدها بشكل فردي عن طريق الضغط على مربع التحديد، أو يمكن تحديد مجموعة من الرسائل للحذف معًا. لكن الاختلاف مع هذه الطريقة هو أنه يمكن تحديد جميع الرسائل الموجودة مرة واحدة لحذفها عن طريق النقر أولاً على مربع التحديد الأول في قائمة الرسائل العلوية.

 4- حدد المربع حيث يمكنك تحديد جميع الرسائل المراد حذفها، وبعد الضغط على مربع التحديد الأخير لتحديد جميع الرسائل، ستظهر مجموعة جديدة من الخيارات بجانبه، بما في ذلك خيار في شكل سلة المهملات، بالضغط على هذا الزر، يمكنك إرسال جميع الرسائل الموجودة في صندوق الوارد الخاص بك إلى السلة في وقت واحد . 

5- كما هو الحال مع تطبيق الهاتف المحمول، يمكن الوصول إلى سلة المهملات من خلال النافذة الجانبية لتفريغ محتوياتها أو استرداد الرسائل التي لا نريد حذفها نهائيًا. بالإضافة إلى ذلك، يتم التخلص تلقائيًا من الرسائل الموجودة في سلة المهملات بعد 30 يومًا من الحذف.

6-  تعد عملية إزالة البريد وتنظيفه من صناديق الوارد الخاصة بنا عملية ضرورية يجب إجراؤها بشكل منتظم، إما عن طريق تحديد مجموعة من البريد غير الهام وحذفها، أو حذف كل شيء موجود في قائمة البريد الوارد القديم من أجل استلام بريد جديد. حيث ان حذف الرسائل مرة واحدة يساعدنا في تنظيم المعلومات وتحديد الأولويات واستقبال الرسائل الجديدة المهمة التي يمكن أن تكون مهمة جدًا لدينا.

وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم المعلومات الخاصة بحذف كافة رسائل البريد الالكترونى المزعجة من على الجوال والكمبيوتر. نتمنى ان تكون المقالة قد نالت اعجباكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-