هام

تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd | افضل برنامج مجانى

 تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر Hd

 برامج تسجيل الشاشة وتصويرها فيديو للكمبيوتر تعد من البرامج عالية الدقة حيث انها مهمة لتوثيق الدروس التعليمية وشرح الخطوات بالتفصيل حتى يتمكن الطلاب والمتابعون من فهم الرسالة التي سيتم نقلها بوضوح. يمكن استخدامه أيضًا لتسجيل الألعاب وإعادة إنشاء مشاهد الأفلام، وحتى تسجيل  الفيديوهات ومكالمات الفيديو والمزيد ايضا. يعتبر هذا هو من أفضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر ذو دقة عالية.

تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd | افضل برنامج مجانى


تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو hd

 برنامج FlashBack Express

أفضل برنامج للألعاب وتسجيل مكالمات الفيديو عالية الدقة. يحتوي على واجهة جيدة التنظيم وتنسيقات متعددة (  AVI وMP4 و WMV) والقدرة على تسجيل الشاشة بأكملها أو منطقة معينة أو كاميرا ويب. بمجرد الانتهاء من التسجيل، يمكنك القص والتعديل كما تريد، ثم التصدير مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو YouTube.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بتغيير الخلفية، وإخفاء رموز سطح المكتب المزدحمة، وتمييز مؤشر الماوس للمتابعة السهلة. على الرغم من أنه يحتوي على نسخة مجانية، إلا أنه يفرض عليك قدرًا معينًا من الوقت والعلامات المائية على جميع التسجيلات. ولكن يمكنك شراء أدوات مدفوعة للتخلص منها ولكى تحصل على الكثير من الميزات الاضافية الاخرى.


 برنامج LiteCam HD

أروع برنامج لالتقاط لقطات شاشة لأجهزة الكمبيوتر، وخاصة الألعاب، لأنه يتيح لك التسجيل بملء الشاشة بجودة عالية جدًا، كما يقوم بضغط الملفات عند التصدير لتقليل حجم الملف دون المساس بالجودة.

كما يتيح لك التسجيل بنقرة واحدة، ويسمح لك بقطع التسجيلات، ويدعم استخراج الصوت من مقاطع الفيديو للتحرير الفردي، ويسمح لك بالتقاط لقطات شاشة، ويسمح لك بمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو تصديرها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.




 برنامج Apowersoft Free Online Screen Recorder

أفضل برامج التقاط وتصوير الشاشة لأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. إنه يعمل لتسجيل العروض التقديمية والبرامج التعليمية من المتصفح، ولكن ليس للألعاب. البرنامج مجاني تمامًا ويسمح لك بالتسجيل بمدة مفتوحة وتصدير التسجيل بعدة تنسيقات. كما يسمح لك بالتشغيل مباشرة من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من كاميرا الويب، وتتيح لك تسجيل الصوت من جهاز الكمبيوتر أو الميكروفون أو كليهما، وحتى كتم الصوت.

ليس ذلك فحسب، بل يسمح لك بتسجيل كل أو جزء من شاشتك  وتسجيل الصوت من الكمبيوتر، واختيار دقة تناسبك، وتخصيص اختصارات لوحة المفاتيح، وإضافة ملاحظات أثناء التسجيل . لاحظ أن التسجيل عبر الإنترنت يحتوي على ميزات أكثر من التسجيل في وضع عدم الاتصال.

برنامج Wondershare DemoCreator

إنه برنامج تحرير وتسجيل شاشة متزامن عالي الدقة لنظام Windows 10. تتيح لك الميزات التسجيل بمعدل 120 إطارًا في الثانية، كما تتيح لك التسجيل من شاشتك أو كاميرا الويب.

البرنامج سهل الاستخدام، ويدعم أكثر من 50 تنسيقًا للتسجيل والتصدير، وله إعداد سريع، ولديه أدوات ووظائف تحرير قوية، مما يتيح لك تسجيل الألعاب بسلاسة تامة دون قيود زمنية.



 برنامج OBS Studio

سوف نوفر لك أفضل برنامج تصوير شاشة كمبيوتر على الإطلاق، وهو مجاني تمامًا، التسجيل أثناء ساعات العمل دون التقيد بأي فترة زمنية معينة. كما يسمح لك بتسجيل الدروس والألعاب والأفلام ومكالمات الفيديو وحفظها والرجوع إليها لاحقًا أو ترميزها بتنسيق FLV وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ليس ذلك فحسب، بل يسمح لك بتسجيل شاشتك في الوقت الفعلي (في وضع ملء الشاشة) باستخدام مفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص، وبسرعة 60 إطارًا في الثانية أو أعلى. إنها خالية تمامًا من الإعلانات، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن إعدادها يستغرق بعض الوقت.


برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD

برنامج ShareX

يعد هذا برنامجًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في مشاركة التسجيلات مباشرة عبر الإنترنت، مما يتيح لك التقاط لقطات شاشة وتسجيلها كفيديو أو صورة GIF وتصدير الفيديو بتنسيقات متنوعة. ليس له حد زمني، ولا علامة مائية، ويسمح لك بالتسجيل من كاميرا الويب الخاصة بك، ويسمح لك بالتقاط الفيديو وفقًا لجدول زمني. وقتي.

وضع ملء الشاشة غير مدعوم، الواجهة معقدة بعض الشيء، ولكن يمكنك استخدام مفاتيح الاختصار بدلاً من ذلك، اضغط على shift + شاشة الطباعة للبدء، واضغط على shift + ctrl + شاشة الطباعة لإيقاف التسجيل. كما أنها غير مناسبة للألعاب.

 برنامج Screencast-O-Matic

أفضل برنامج فيديو لالتقاط الشاشة لميزات الكمبيوتر عالية الدقة التي تتيح لك التسجيل في وضع ملء الشاشة أثناء التسجيل أثناء التكبير أيضًا. وهو يدعم الترجمة وتصدير التسجيلات إلى الكمبيوتر أو الوسائط الاجتماعية أو السحابة، ومشاركة روابط الفيديو، وحتى إضافة 30 مسارًا موسيقيًا بدون حقوق ملكية.

البرنامج مجاني تمامًا، ولكن يمكنك ترقيته باشتراك مدفوع. قبل أن تتمكن من بدء التسجيل، سيُطلب منك تثبيت مشغل ويب صغير، ثم ستتمكن من التسجيل مباشرة وتغيير حجم نافذة التسجيل حسب رغبتك من شاشة الكمبيوتر أو كاميرا الويب. يمكنك أيضًا التقاط الصوت من جهاز الكمبيوتر أو الميكروفون. لكن أقصى وقت للتسجيل هو 15 دقيقة، سيتم وضع علامة مائية على جميع التسجيلات.

برنامج BandicamBandicam

 هو ما تحتاجه إذا كنت ترغب في تنزيل مسجل شاشة بدقة تتجاوز HD وما يصل إلى 4k، حيث يتيح لك التسجيل بمعدلات بت أعلى ويدعم 3 أوضاع تسجيل رئيسية، سواء كانت ألعابًا أو متصفحًا لا يزال شاشة عادية.

كما يسمح لك بدمج الأصوات معًا والرسم على الشاشة أثناء التسجيل، وكذلك ضغط الملفات لتقليل حجمها، وهو متوافق مع العديد من خيارات التشفير لكنه لا يدعم البث المباشر والتسجيل مباشرة من الكاميرا، ولا يشمل أي محرر تسجيل.

برنامج Camstudio

أحد أقدم وأفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عالية الدقة، فهو يسمح لك بتسجيل ملء الشاشة أو جزء من الشاشة، وتسجيل الصوت في تسجيل VoIP، وتسجيل البث المباشر من كاميرا الويب، وكتم الصوت أثناء التسجيل والمزيد من ذلك.

البرنامج سهل الاستخدام للغاية لأن واجهته بسيطة للغاية وعملية، فهي تتيح لك التسجيل إلى أجل غير مسمى، ولديه العديد من خيارات التحرير الأساسية. ولكنه يسمح لك فقط بتصدير التسجيلات بتنسيق avi.

برنامج Debut Video Capture

أفضل برامج التقاط الشاشة لأجهزة الكمبيوتر عالية الدقة وكاميرات الويب وكاميرات الأمان. ميزته الخاصة هي أنه يسمح لك بالتسجيل بوقت مفتوح وبدون علامة مائية. كما يسمح لك بالتسجيل وفقًا لجدول زمني منظم، مما يجعله مثاليًا لنظام أمان المنزل.

لا يحتوي البرنامج على أي أدوات تحرير لما بعد الإنتاج، ولكنه يحتوي على فلاتر وترجمات، ويتيح لك إضافة علامات مائية خاصة بك إلى تسجيلاتك. كما أنه لا يسمح بتصدير مقاطع الفيديو مباشرة على YouTube أو Facebook، ولكن يمكنك تصديرها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيقات متعددة.

وفى النهاية نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو. نتمنى ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-