هام

كيف اعرف من يتابع حسابى فى تويتر وحماية بروفايلى

 كيف اعرف من يتصفح حسابي على تويتر

كيف اعرف من يزور حسابى على تويتر، عندما يتعلق الأمر بعمالقة شبكات التواصل الاجتماعي، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو Facebook، الذي أصبح أكبر منصة تواصل وأكثرها تنوعًا، لكن لا يمكننا أيضًا أن ننسى أكبر منافس Facebook، وهو Twitter، الذي أصبح قادرًا على أن يصبح منافسة قوية للغاية من خلال منافسيها على منصتها وتحتل المرتبة الأولى في العالم، كما أن أسلوبها فريد جدًا على عكس المواقع الأخرى.

تتمثل إحدى نقاط القوة في Twitter بامان هذا التطبيق، فعند استخدامك Twitter، ستلاحظ أن الموقع يعطي أولوية قصوى لحمايتك، لذلك يمكنك أن تطمئن إلى أن حسابك آمن لأنه محمي للغاية، ولكن البعض قد يتسائل كيف أعرف اذا احد دخل حسابى فى تويتر، فلا تقلق يا صديقى سوف أجيب لك في سياق هذا المقال. تابع معى الى النهاية.


كيف اعرف من يتابع حسابى فى تويتر وحماية بروفايلى


كيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابى فى تويتر

هذا هو أحد تلك الأشياء التي يمكن أن تحدث بسهولة إذا كان شخص ما يتصفح حسابك بصمت. يمكن لأي شخص اختراق حسابك أو استخدام أحد الأجهزة المسجلة مسبقًا من خلال مراقبة الرسائل والمنشورات والأنشطة الأخرى دون الرد حتى لا يكشف عن موقفه، أي أنه لا يعلق أو يعجبه منشور معين، لذلك قد يبقى في حسابك لسنوات قبل أن تعرف ذلك، قد تخيف هذه الفكرة بعض الأشخاص، لكن ليس عليك ذلك، فهي بسيطة بما يكفي للتحقق منها وتجاوزها.

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه لاستخدام ميزة تحليل Twitter اى analytic twitter حيث أن هذه الميزة هي إحدى الميزات المعتمدة من Twitter لمراقبة نشاط حسابك وفهم كل ما يتعلق به بمرور الوقت ويمكن لهذه الميزة في حالة وجود اى قرصنة أو تجسس على حسابك سوف يتم اكتشافه، ولكى تستفيد من هذه الميزة، اتبع الخطوات أدناه :

  •  انقر هنا لتسجيل الدخول إلى موقع الخدمة من هنا.
  • ثم انقر فوق تسجيل الدخول إلى Twitter في منتصف الشاشة.
  • بعد ذلك، ستتمكن من تسجيل الدخول بالحساب المحفوظ على الموقع. إذا كان أحد هذه الحسابات هو حساب Twitter الخاص بك بالفعل، فحدده وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلاله، أو يمكنك ببساطة إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول مباشرة.
  • بمجرد تسجيل الدخول، سينقلك المتصفح مباشرة إلى حساب Twitter الذي قمت بتسجيل الدخول إليه، لذا أدخل الرابط المذكور أعلاه مرة أخرى، والذي سيظهر نفس الصفحة السابقة ولكن سوف تظهر مع عبارة "Open Analytics" او "turn analytics on".
  • انتظر لحظة حتى ينقلك إلى صفحة الموقع ويعرض لك المعلومات المتاحة، سيعرض الموقع معلومات تسجيل الدخول ومن خلال مقارنتها بمعلوماتك الخاصة، يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يتصفح حسابك.

هل يمكن معرفة من زار بروفايلك على تويتر

تم مؤخرًا تداول مجموعة من المقالات على الإنترنت تسأل عن طريقة معرفة من يتصفح حسابي فى تويتر. سيتم اختراق حسابات المستخدمين، لذا تأكد من حصولك على معلوماتك من مصادر موثوقة ولا تدخل أي روابط بخلاف الروابط أدناه للتوضيح، لا تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك حتى تتأكد من أن الرابط من موقع Twitter الرسمي.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين ما زالوا يبحثون عن طريقة معرفة من زار بروفايلى أو أي موقع تواصل آخر، فيجب عليك التوقف الآن لأنك تضيع وقتك وتعرض نفسك لخطر القرصنة، لأنك لا توجد طريقة للقيام بذلك، ولكن بدلاً من ذلك، تحاول مواقع الاتصال اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الأنشطة لحماية خصوصية المستخدمين ومحاولة منع الآخرين من معرفة تحركاتهم.

من المحتمل أن ينتهي المطاف بمعظم مواقع الويب التي تقدم لك شرحًا وتطلب منك إدخال رابط وتسجيل الدخول باختراق حسابك ومن المحتمل أن يعرضك للخطر والابتزاز.

كيفية معرفة من يسرق تغريداتى

هذه إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة من دخل إلى حسابك وسرقة التغريدات منه :

كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك وتغريد إحدى العبارات التي تعتقد أنها مسروقة واكتبها في قسم البحث وستظهر في نتائج البحث لجميع الحسابات التي تنشر عليها.

لذلك ستعرف من يسرق تغريداتك وتكرر هذه العملية في منشورات متعددة حتى تتمكن من معرفة من يسرق تغريداتك مرارًا وتكرارًا.

حماية حساب تويتر

خطوات هامة لحماية حسابك على تويتر :

قبل أن تسألني عن طريقة معرفة من زار حسابك فى تويتر، عليك التأكد من أن حسابك آمن وأنت تعرف كيفية القيام بذلك، لذلك
سأستعرض أهم النقاط لحماية وتأمين حسابك :

  • لا تشارك كلمة مرورك مع أي شخص، حتى لو كان هذا الشخص قريبًا منك جدًا، فهذه واحدة من أكثر المواقف شيوعًا التي يمكن أن تؤدي إلى المراقبة الصامتة لحسابك، ويمكن أن تحدث من لحظة ضعف أو فضول. ولا تنسى ان تغير كلمة المرور الخاصة بك سوف اشرح لك طريقة تغير كلمة المرور لضمان حماية حسابك اكثر.
  • لا تنسى تسجيل الخروج. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك من أي جهاز أو صديق عام، فلا تنس تسجيل الخروج عند الانتهاء.
  • لا تدخل روابط تحت عناوين مغرية، فهذه الروابط غالبًا ما تكون روابط للمتسللين والتجسس والاحتيال.
  • تحقق من رابط Twitter. عندما يطلب منك Twitter تسجيل الدخول أو إدخال كلمة مرور حسابك، إذا كنت تستخدم متصفحًا، فيجب عليك التحقق من الرابط في الأعلى، والذي يجب كتابته بشكل صحيح على عنوان Twitter. حتى تكون بأمان.

طلب اعادة تعين كلمة المرور تويتر

كلمة المرور الخاصة بك،  ببساطة تغيير كلمة المرور الخاصة بك يمكن أن يوفر لك كل المشاكل المذكورة أعلاه.يمكن لأي شخص يتصفح حساب Twitter الوصول إليه من خلال معرفة كلمة المرور أو تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال معرفة كلمة المرور. في كلتا الحالتين، يمكن أن يؤدي تغيير كلمة المرور إلى حل المشكلة.

 سوف تقوم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة لتسجيل الدخول مرة أخرى الى الجهاز الذي تريده فقط، هذا يوفر عليك عناء سؤالي عن كيفية معرفة من يتصفح حساب تويتر الخاص بي، تكون عملية تعديل كلمة مرور حساب تويتر كما يلي:

  1. من خلال الموبايل الخاص بك قم بالدخول إلى تطبيق تويتر على الموبايل.
  2. ثم انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لفتح قائمة بمجموعة إضافية من الخيارات.
  3. في الخيارات التي تظهر، سترى خيار "الإعدادات والخصوصية"، انقر فوقه لفتح جميع صفحات إعدادات Twitter.
  4. بعد ذلك، انقر فوق حسابك، وهو الخيار لضبط إعدادات حسابك.
  5. من قائمة حسابك، ستجد خيار تغيير كلمة المرور الخاصة بك، انقر فوقه لتغيير كلمة المرور الخاصة بك.
  6. بمجرد دخولك إلى قائمة تغيير كلمة المرور، ستظهر قائمة تطلب منك إدخال كلمة المرور القديمة في الجزء العلوي للتأكد من أنك الشخص الذي غيرتها، ثم أدخل كلمة المرور الجديدة في المربع الثاني، مع مراعاة شروط تعيين كلمة المرور من موقع الويب.
  7.  أدخل كلمة المرور الجديدة في المربع الثالث، أدخل كلمة المرور الجديدة مرة أخرى في المربع للتأكد من إدخالها بشكل صحيح، ومن خلال ذلك تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتأمين حسابك.

طلب اعادة تعين كلمة المرور تويتر


بالطبع يمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور من خلال جهازك الكمبيوتر، وذلك من خلال تلك الخطوات :
  1. قم بتسجيل الدخول إلى Twitter عبر أي متصفح تختاره وتستخدمه.بمجرد دخولك إلى متصفحك، انتقل مباشرة إلى موقع Twitter على الويب.
  2. بعد تسجيل الدخول إلى موقع الويب، قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد تغيير كلمة المرور الخاصة به.
  3. بمجرد تسجيل الدخول، ستجد بجوار الصفحة مجموعة من الخيارات، الخيار الأخير هو المزيد، والنقر فوقها سيظهر لك قائمة طويلة من الخيارات الإضافية التي يوفرها الموقع.
  4. من خلال الخيارات التي تظهر، هناك خيار للإعدادات والخصوصية، فاختر ذلك.
  5. بعد الانتقال مباشرة إلى هذا الخيار، ستجد أن الموقع سيأخذك مباشرة إلى إعدادات الحساب، وستجد أن الخيار الثاني يسمى تغيير كلمة المرور، لذا أدخل.
  6. بعد إدخال خيارات تسجيل الدخول، يمكنك البدء في تغيير كلمة المرور عن طريق إدخال كلمة المرور القديمة، ثم إدخال كلمة المرور الجديدة مرتين وطلب تغيير الكلمات حتى تتغير كلمة المرور، ولكن يجب أن تدرك أن تغيير كلمة المرور من أحد الأجهزة سيؤدي إلى تسجيل خروجك من جميع الأجهزة الأخرى، وهذا سيضمن حمايتك.

فى نهاية هذا المقال، اتمنى أن أكون قد قدمت الفائدة والإجابة لأولئك الذين يسألون دائما عن كيف أعرف من قام بزيارة صفحتى على تويتر وحماية حساب تويتر، وقد تناولت الأسئلة المتعلقة بذلك وتأكدت من معرفة كيفية القيام بذلك. اتمنى ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-