اخر الاخبار

كمبيوتر | أفضل المواقع لقياس سرعة الانترنت 2023

أفضل المواقع لقياس سرعة الانترنت 2023

يعد اختبار سرعة الإنترنت أحد أفضل الطرق لمعرفة سرعة الإنترنت لديك بالفعل أو عندما تنفد حزمة سرعة الإنترنت لديك. كما يتيح لك الحصول على أقصى استفادة من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. هنا يجب أن نشير إلى أنه يجب على المستخدم إجراء اختبار مستقل لا يتبع أي مزود خدمة.، يمكنك التحقق بسهولة من السرعة من خلال معرفة سرعة الإنترنت لجهاز التوجيه الخاص بك من خلال إعداداته، ولكن للتأكد أكثر من ذلك، باستخدام موقع ويب لقياس سرعة الإنترنت لطرف ثالث محايد خصيصًا لهذا الغرض.

للتأكد من حصولك على أفضل النتائج وليس لديك أحد لا تستخدم حاليًا الإنترنت عبر الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الهاتف الذكي، أصبح الإنترنت اللغة الحديثة لأنه يوفر العديد من الخدمات للمستهلكين. 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالضيق من بطء سرعة الإنترنت، ويفخر بعض الأشخاص بسرعة الإنترنت لديهم والتي تختلف من دولة إلى أخرى. لدولة في جميع أنحاء العالم، لمقدمي الخدمات الإنترنت، كما أنها تتميز بسرعات عالية في إعلاناتها، مما يرضي جميع احتياجات المستهلكين. لذلك، يجب التأكد من أن مزود الإنترنت سيقدم الكثير من الخدمات، بما في ذلك الخدمات مثل سرعة التنزيل وسرعة التنزيل، من هنا يجب على المستخدم البدء من عبر مواقع قياس سرعة الإنترنت، هذا هو ما سنتحدث عنه اليوم فى هذه المقالة.

أفضل المواقع لقياس سرعة الانترنت 2023


1 - موقع Speedtest by Ookla

يعتبر هذا الموقع هو المزود الأصلي لاختبارات سرعة الإنترنت وهو مجاني تمامًا بحيث يمكن للمستخدمين الوثوق بالنتائج التي يقدمها لأنه يوفر نتائج دقيقة لأداء الشبكة ويتم ذلك عن طريق النقر فوق زر ومن هنا يمكن للمستخدمين إجراء تشخيص دقيق الاستفادة من هذه الاختبارات المجانية لقياس سرعة الإنترنت ومعرفة كل شيء عنها المعلومات المتعلقة بسرعة الإنترنت في الوقت الفعلي وتوفر تطبيقًا يمكن تنزيله على هاتفك، وهو يختلف عن تطبيقات قياس سرعة الإنترنت الأخرى لأنه ليس مزود خدمة.

 لذلك فهو لا يحبذ اهتمامات أي مزود وبالتالي يمكنه يوفر نتائج دقيقة، يمكن للمرء استخدام التطبيق في أي مكان في العالم وأخذ قياسات السرعة من أي مكان على الإنترنت، يمكنك تحديد منطقتك وموقعك بالنقر فوق الارتباط لتغيير الخوادم وإدخال عملية البحث في شريط البحث. هذا مناسب جدًا في المناطق الجغرافية البعيدة، ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات.


لقياس السرعة من هنا

2 - موقع Google Fiber Speed Test

هذا الموقع هو اختبار مجاني لسرعة الإنترنت مقدم من شركة جوجل، وهي من أوائل مزودي خدمة الإنترنت في العالم، وقد لاحظنا أن الكثير من الناس يعتمدون على الاتصال اللاسلكي لتفعيل وتشغيل خدمات واتصالات الإنترنت، كما نقدم إمكانية التنزيل تطبيقات الشركة، لأنها تأتي بواجهة مستخدم بسيطة للغاية وهذا ما ما يتوقعه الكثير من المستخدمين من جوجل.

حيث أنه تطبيق بدون إعلانات مزدحمة، يتم توجيه المستخدم للضغط على زر التشغيل، لذلك سيؤدي ذلك إلى بدء عملية قياس سرعة الإنترنت، ثم سترى النتائج في عداد السرعة في منتصف سرعة الشاشة، من هنا يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول نتائج السرعة بشكل عام العوامل التي تؤثر على السرعة وكيفية زيادتها.

3 - موقع Fast

هذا الموقع مجاني وسهل الاستخدام لاختبار وقياس سرعة الإنترنت، هذا الموقع ينتمي إلى Netflix، فهو يقيس سرعة الإنترنت عن طريق اختبار اتصال الإنترنت بين جهازك وخوادم Netflix، كما يوفر لك فكرة عن Can الخاص بك الحالي سرعة الاتصال تعرف بقدرة الأفلام على عرض نتفليكس لذلك، يمنحك هذا الموقع نفس النتائج التي يمكنك الحصول عليها مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، ولكن العيب هو أنه لا يوفر للمستخدمين جميع المعلومات حول سرعة الإنترنت وحلول مشاكلهم.

لقياس السرعة من هنا

4 - موقع NetSpot

يوفر الموقع تطبيقًا وبرنامجًا يوفران تحليلاً وتغطية للمناطق اللاسلكية وأمان الشبكة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن أن يقدمها لك التطبيق. يعمل الاتصال اللاسلكي على تحسين المشكلات بالإضافة إلى تحديد وتغطية إمكانيات شبكة Wi-Fi الخاصة بك عن طريق تحليل سلوك ترددات الاتصال اللاسلكي ومسح الموقع بالكامل من ناحية أخرى، يعمل هذا التطبيق كمصلح، من خلال تحديد مصدر الأعطال اللاسلكية أثناء تلقي الخدمة، وحل جميع مشاكل الاتصال بالشبكة والشبكة، ويمكنه أيضًا تقديم الحلول والمشورة المهنية.

لقياس السرعة من هنا

5 - موقع AT&T Internet Speed Test

يوفر هذا الموقع اختبار سرعة الإنترنت وقياسها من خلال أداة DSLRRReports وتعمل الأداة بشكل جيد لأنها تعرض لك نتائج دقيقة والنتائج في شكل رقم ، لكن العديد من الخدمات التي يعرضها تختلف عن العروض الأخرى. سواء كان هذاان مزود الخدمة  الخاص بالإنترنت الخاص بك أو عنوان IP الخاص بك ايضا.

لقياس السرعة من هنا 


سوف اعرض لك  بعض النصائح المهمة جدًا التي ينبغى عليك اتباعها وهم :
  • فحص النظام الخاص بك: حاول إغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية لأنها يمكن أن تشغل النطاق الترددي الخاص بك بالكامل، يجب عليك أيضًا فحص نظامك بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة.
  • استبدال الكبل: إذا كنت تستخدم كابل إيثرنت للاتصال بالإنترنت، فحاول تغيير الكابل لأنه من الطبيعي أن تتسبب الرطوبة وأشعة الشمس القوية في تآكل الأسلاك النحاسية داخل كابل Cat5.
  • ضبط إعدادات جهاز التوجيه: أدخل إعدادات جهاز التوجيه، وحاول تقليل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في نفس الوقت، ولاحظ التأثير.
  • تجنب صناديق توزيع الفواصل: غالبًا ما تؤدي أجهزة توزيع الحرارة على الخط إلى انخفاض الإشارة وسرعات الإنترنت، لذا حاول عدم الاعتماد عليها وقياس السرعات بعد ذلك.
  • إعادة تشغيل جهاز التوجيه واستبداله: تأكد من أن المشكلة في معظم الحالات ناتجة عن استخدام مودم أو جهاز توجيه رديء الجودة، وعادةً بعد إعادة تشغيل جهاز التوجيه، قد تعود السرعة إلى وضعها الطبيعي. إذا لم يفلح ذلك، فمن الأفضل التفكير في استبدال جهاز التوجيه.
  • تحدث إلى مزود الخدمة الخاص بك: إذا لم يعمل أي من الحلول السابقة، فلن يكون لديك حل آخر سوى الاتصال بمزود الخدمة لحل أي مشكلات تتعلق بخط الإنترنت الخاص بك، أو الاشتراك معهم للحصول على خطة اشتراك عالية السرعة.
  • إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك إلى المصنع: حاول إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك مرة أخرى واعتمد على برامج عداد السرعة الأكثر شيوعًا ودقة لمعرفة السرعة القصوى التي يمكن أن يصل إليها الإنترنت لديك.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -