هام

ترجمة باستخدام الكاميرا | أفضل برامج الترجمة بالكاميرا 2023


أفضل برامج الترجمة 2023

أصبحت إمكانية  ترجمة الكلمات وخصوصا ترجمة باستخدام الكاميرا هي اليوم مسألة حاسمة لأي شخص، وخصوصاً  لمن يعيش في أوروبا ولا يجيد اللغة.

إذا كنت مقيمًا في بلد آخر وغير ملم بلغته أو كنت طالباً وتدرس بلغة ليست لغتك الأصلية، أو تحاول تعلم لغة جديدة، 

هل تشعر برغبة في قراءة الأدب الغربي، ولكن لا يسمح لك عائق اللغة بتحقيق ذلك؟ نود إعلامك بأن هذه المقالة سوف تساعدك على حل مشاكلك بجانب تزويدك ببرامج ترجمة فورية دقيقة. ما عليك فقط ان تتابع معى الى نهاية المقال.


ترجمة باستخدام الكاميرا | أفضل برامج الترجمة بالكاميرا 2023
ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة باستخدام الكاميرا - افضل برامج الترجمة

بالتأكيد، يلعب مجال الترجمة دوراً كبيراً في عصرنا الحديث وخصوصا ترجمه من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا ، ويعتبر ضرورة ملحة في الحياة. ومع هذا، قد توجد بعض المواقف التي نحتاج فيها إلى ترجمة فورية سريعة.

من المستحيل أن تتمكن من كتابة الجملة بالكامل أو الإعلان أو حتى صفحة كتاب بأكمله حتى تفهم محتواها!

يحل الترجمة عبر الكاميرا دورًا مهمًا حيث يمكن للفرد تصوير النص المراد ترجمته وتنفيذ الترجمة في ثوانٍ فقط.

مميزات الترجمة باستخدام الكاميرا

تستطيع ترجمة جميع اللغات في العالم من خلال كاميرا الهاتف، سواء كانت على لافتات الإعلانية، أو على عبوات المنتجات المختلفة، أو على الأدوية، مقالات أو كتب بأشكالها وأنواعها المختلفة، لذلك يعد أفضل برنامج ترجمة من انجليزي لعربي.

تتميز عملية ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل بالسرعة والسهولة، مع ضمان الدقة العالية. لن تحتاج إلى الاستفسار من أحد حول معاني الكلمات أو الجمل.

أصبحت الترجمة عن طريق الكاميرا تتميز بإمكانية التعرف التلقائي على اللغة، وهذا يعتبر مهمًا جدًا إذا كنت في بلد يضم العديد من اللغات ولا تعرف اسم اللغة التي ترغب في ترجمتها.

يمكنك من خلال الاستعانة بترجمة فورية عبر الكاميرا، ترجمة صفحات الويب والمقالات الغربية وعناوين البريد الإلكتروني والإيميلات، بالإضافة إلى أرقام وأنواع مختلفة من المحتوى الموجود على الإنترنت.

يمكن ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا  أن تساهم في العثور على معلومات حول المنتجات، مثل الوصف والسعر وطرق الشراء وأشياء أخرى. وتسمى

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

نجد ان الكثير يبحث دائما عن برامج وتطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين ، لذلك في هذا الجزء من المقال، سأخبرك عن أفضل مواقع لترجمة النصوص باستخدام الكاميرا عبر الإنترنت. ستكون هذه المواقع كـ "مترجم فوري" لك في أي مكان وزمان بإذن الله، وبدقة تصل إلى 100% في بعض هذه التطبيقات.

 ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا

 الترجمة بالكاميرا جوجل ، عزيزى القارىء نجد ان الكثير يبحث عن مترجم جوجل بالتصوير ترجمة باستخدام الكاميرا، لذلك سوف اشرح لك موقع ترجم جوجل :- 

الترجمة الفورية - ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين ، هى خدمة مقدمة من شركة جوجل عبر موقعها الإلكتروني، وهو أول برنامج ترجمة فورية صنعته شركة جوجل ولا تزال هذه الخدمة تتميز عن المنافسين لفترة طويلة.

فمن مميزات موقع ترجمة جوجل  :- 
  1. يعمل البرنامج بكفاءة وسلاسة على نظام الأندرويد و IOS بالتوافق التام بينهما.
  2. إمكانية توفير الترجمة لأكثر من 100 لغة.
  3. لا توجد إعلانات في التطبيق أو الموقع.
  4. عن طريقه يمكنك ترجمة المحادثات بشكل فوري.
  5. يبرز بتصميم واجهة مستخدم سهل التعامل وغير معقد.
  6. يُمكِن الترجمة بدون إتصال بالإنترنت عن طريق تحميل اللغات مُسبقاً.
  7. لا يستنزف البرنامج مساحة كبيرة في الهاتف أو ذاكرة الوصول العشوائي، ويبلغ حجمه صغير.
  8. من خلاله يمكنك ترجمة الصور والنصوص باستخدام الكاميرا وترجمة صفحات الويب.
  9. هناك خاصية تسمح بالكشف التلقائي عن اللغة، مما يعتبر شيئًا مهمًا في حالة عدم معرفتك للغة التي ترغب في ترجمتها.
  10. تعمل الشركة باستمرار على تحسين وتنمية هذا الموقع أو التطبيق، بالإضافة إلى إضافة مجموعة كبيرة من الميزات في كل فترة.
وبهذا اكون شرحت لك مميزات موقع مترجم قوقل بالتصوير ترجمة باستخدام الكاميرا. 

تطبيق U dictionary

يعتبر تطبيق U dictionary أحد التطبيقات الرائدة في تعلم اللغات، وله مزايا عديدة ومميزة لا تتوفر في غيره. بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات الترجمة.

باستخدام وظيفة الترجمة المتاحة عن طريق الكاميرا، يمكن الحصول على الترجمة التلقائية للمحادثات. فقط اضغط على زر الكاميرا، ثم تحديد المصدر الذي تود ترجمته، وسوف يتم الترجمة على الفور.

تعد هذه الميزة من الفوائد الكبيرة جداً للأشخاص الذين يعيشون في دول غير لغتهم الأصلية، فالميزة تعتمد على عملية التصوير حصراً سواءً كان ذلك لوحة فنية أو إعلان أو قرار أو حتى قائمة طعام أو وصفات طبية وستتم ترجمة هذه الأشياء بشكل تلقائي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا البرنامج على خاصية الترجمة الفورية داخل الهاتف المحمول نفسه، حيث يمكن تشغيلها عبر رمز سحري للترجمة والذي يوفر لك ترجمة فورية لأي محادثة أو منشور.

يوفر هذا التطبيق ترجمة دقيقة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، إضافةً إلى خصائص متعددة في تعلُّم اللغات باحترافية.

 موقع Yandex Translate

موقع ياندكس هو موقع يخص شركة روسية تُعدّ من أضخم الشركات المتخصصة في خدمات الإنترنت.

نجد ان هذه الشركة قامت بتوفير لنا أفضل خامس محرك بحث عالمياً، حيث يتنافس في الشهرة مع محرك البحث "جوجل". وهذا المحرك هو محرك بحث ياندكس، والذي يعد أكبر محرك بحث مستخدم في روسيا.

قامت الشركة بتطوير هذا الموقع ليصبح واحدًا من أفضل المواقع المتخصصة في الترجمة الآلية، وهو موقع ياندكس للترجمة، الذي يحتوي على عدة مميزات.

فمن مميزات موقع Yandex Translate :-
  1. له واجهة مستخدم بسيطة وسهل الاستخدام.
  2. يمكن الترجمة عبر الإنترنت أو بدون الاتصال بالشبكة.
  3. يدعم أكثر من تسعين لغة، منها اللغة العربية والفرنسية والروسية ولغات أخرى.يتيح الإدخال الصوتي، أي إمكانية ترجمة الكلمات عبر نطقها بواسطة المستخدم، مزايا عديدة في المحادثات المباشرة ويعتبر ذلك أمرًا حيويًّا.
  4. يقوم تطبيق الترجمة الفورية للصور باستخدام الكاميرا بترجمة المحتوى المعروض على الصور بسرعة، ولكن دقته ليست تصل إلى 100%.

موقع reverso

تُعد شركة ريفيرسو خبيرة في تقديم خدمات الترجمة الآلية وتمكنت من إطلاق موقع ريفرسو المخصص للترجمة الفورية، والذي يُعَدّ أحد أفضل المواقع في هذا المجال بنسبة دقة تصل إلى 100%.

من أهم مميزاته :-
  1. يمكن ترجمة ملفات الكتب الإلكترونية بصيغة pdf بشكل مجاني.
  2. ترجمات ملفات وورد بالكامل.
  3. الترجمة بطريقة التصوير وترجمة الصور بأعلى درجات الدقة.
  4. به إمكانية الترجمة من وإلى العربية.
  5. يتميز هذا الموقع بخاصية التدقيق الإملائي واللغوي، مما يجعله موقعًا دقيقًا للغاية وشاملاً. ولا يتم ترجمة المحتوى بشكل حرفي كمعظم مواقع الترجمة الأخرى.

تطبيق "Translate Photo" لترجمة الصور من الآيفون

يعتبر تطبيق Translate Photo الأفضل لترجمة الصور على نظام iOS، حيث يحتوي على كل المزايا التي قد تحتاجها في عملية ترجمة الصو . يوجد به إمكانية لترجمة الصور والكلمات عن طريق استخدام الكاميرا.

  1. يتوفر به القدرة على نطق الكلام المترجم.
  2. ترجمة صفحات الويب المختلفة وترجمة الكتب والملفات.
  3. يتم توفير القدرة على الترجمة في أكثر من 90 لغة حول العالم.

 Google Lens

يُعدّ Google Lens واحدًا من أكثر التقنيات التي قامت شركة جوجل بتقديمها للهواتف المحمولة، فهو يسمح بإجراء مهام عديدة كالآتي:
  1. الترجمة بواسطة الكاميرا مثالية جدًا، حيث تكتفي بتصوير ما تريد ترجمته وسوف يتم ترجمته في الصورة نفسها فورًا!
  2. يتميز بسهولة وسلاسة الإستخدام، لأنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جدا.
  3. يمكنك نسخ العبارة المترجمة واستخدامها كما تشاء.
  4. يساعد هذا النوع من البحث عبر الصورة على أداء المهام مثل إنجاز الواجبات والتسوق بفضل التعرف على محتوى الصور. كما يمكن من خلال هذه التقنية معرفة المعلومات حول الأماكن والتعرّف على أصناف الطعام والمطاعم.
  5. من الممكن نسخ صفحات مكتوبة في لحظة واحدة، فقط عن طريق الضغط على كلمة "نص" وتصوير الصفحة. بهذه الطريقة، يمكن حفظ محتوى الصفحات معك.
وصلنا الآن إلى نهاية المقال حول ترجمة باستخدام الكاميرا عبر الإنترنت، حيث تم التطرق إلى أفضل وأكثر البرامج فعالية في الترجمة الفورية. بفضل هذه البرامج، لن تعاني مرة أخرى من صعوبة تحويل أي جملة أو لافتة أو إعلان أو حتى صفحات ويب أو كتب إلى اللغة المطلوبة.

يمكنك قراءة ايضا :

  أفضل المواقع والتطبيقات المجانية لتعلم اللغة الالمانية


أشكرك يا عزيزي القارئ لوصولِك إلى هُنا وقراءتك المقال بالكامل، ولإهتمامَك بتعلُّم أشياء جديدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-